سورية

الهند تعتقل طالب هندسة متهماً بتمويل داعش في سورية

| وكالات

اعتقلت وكالة مكافحة الإرهاب في الهند «NIA» عضواً نشطاً في مدينة دلهي، يدعى محسن أحمد، على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن الوكالة اتهمت أحمد بجمع أموال لمصلحة تنظيم داعش من الموالين له في الهند وخارجها، أرسلها إلى سورية وأماكن أخرى بوساطة العملات المشفّرة.

وأوضحت المواقع أن تلفزيون «ndtv» الهندي، ذكر أن الوكالة الهندية أجرت عمليات تفتيش شملت 13 موقعاً في 6 ولايات، وصادرت وثائق، كما فتشت منزل أحمد، ثم اعتقلته بسبب قضية مرتبطة بأنشطة عبر الإنترنت وعلى الأرض لمصلحة تنظيم داعش.

وذكرت وكالة مكافحة الإرهاب أنها رصدت هذه الأنشطة، في 25 حزيران الفائت، وأنّ المتهم أرسل الأموال التي جمعها إلى تنظيم داعش على شكل عملات مشفرة، من أجل تعزيز أنشطة التنظيم.

ووصفت الوكالة أحمد بالـمتطرف، وهو طالب جامعي في السنة الأولى بكلية الهندسة، ويبلغ من العمر 22 عاماً، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الأشخاص الذين كانوا على صلات معه، وحجم الأموال التي جمعها لمصلحة تنظيم داعش.

في المقابل، نفت عائلة أحمد صحّة الاتهامات الموجهة لابنها، مشيرةً إلى أنها ستطعن في ادعاءات وكالة مكافحة الإرهاب أمام المحكمة.

وادعت إحدى شقيقاته أن أحمد طلب منها قبل يوم من الاعتقال إقراضه مالاً للالتحاق بدورة برمجة، موضحةً أنه «لو كان يجمع مالاً لملك كثيراً منه».

وأوضحت أن أحمد كان نشطاً في الخدمات الاجتماعية وجمع تبرعات مالية وغذائية ووزعها على الفقراء خلال فترة الإغلاق العام المرتبط بانتشار جائحة «كورونا»، ووصفت أخاها بـ«البريء والساذج».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن