عربي ودولي

أعلنت تدمير مستودع «هيمارس» وسط أوكرانيا وتصفية 335 مسلحاً خلال شهر … موسكو: إذا ما ظهر مصنع «بيرقدار» في أوكرانيا فسيكون خاضعاً للتدمير

| وكالات

أكدت روسيا، أمس الثلاثاء، بأنه إذا ما ظهر مصنع لمسيرات «بيرقدار» التركية في أوكرانيا فسيكون خاضعاً للتدمير من الجيش، معلنة عن تدمير مستودع يضم صواريخ هيمارس في أومان وسط أوكرانيا، وتصفية 335 مسلحاً من 8 تموز إلى 5 آب، على حين انخفض عدد المرتزقة في أوكرانيا من 2742 إلى 2192.
ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه إذا ما ظهر مصنع لمسيرات «بيرقدار» التركية في أوكرانيا فسيكون خاضعاً للتدمير من الجيش الروسي في إطار مهمة نزع سلاح أوكرانيا.
وأعلن السفير الأوكراني لدى أنقرة، فاسيلي بودنار، في وقت سابق، عن خطط لشركة «بايكار» التركية لبدء خطوط إنتاج مسيرات هجومية من طراز «بيرقدار» في أوكرانيا.
ورداً على ذلك قال بيسكوف إن «حقيقة إنشاء ذلك المصنع، تضعه على الفور تحت بند نزع السلاح، لأنه لن يؤدي إلا إلى إطالة معاناة الأوكرانيين، ولن يساعد في تجنب ما يعد هدفاً للعملية العسكرية الخاصة هناك».
وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، تدمير مستودع يضم صواريخ هيمارس في أومان وسط أوكرانيا.
وأعلنت الدفاع الروسية في وقت سابق، أن المقاتلات الحربية الروسية دمرت مواقع عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وقضت على نحو 200 جندي أوكراني، مبينة أن «القوات المسلحة الروسية، دمرت نقطة انتشار اللواء 72 في أرتيموفسك في دونيتسك ما أدى إلى تصفية ما يصل إلى 130 عنصراً من القوات الأوكرانية».
وذكرت، أن «القوات الروسية، قصفت بصواريخ عالية الدقة على نحو 70 جندياً من القوات المسلحة الأوكرانية من لواء الهجوم الأوكراني رقم 95 في دزيرجينسكي دونيتسك، كما دمرت بطاريتين من مدافع هاوتزر»، مشيرة إلى أنها «قضت على أكثر من 100 متطرف في خاركوف، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثماني طائرات من دون طيار أوكرانية واعترضت قذيفة MLRS في دونيتسك جنوب أوكرانيا».
وعلى خط مواز أعلنت الوزارة أنه في غضون 4 أسابيع تقريباً، في الفترة من 8 تموز الماضي إلى 5 الشهر الجاري، ونتيجة للأعمال الهجومية للقوات المسلحة الروسية، ووحدات القوات المسلحة التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، انخفض عدد المرتزقة الأجانب في أوكرانيا من 2741 إلى 2192 عنصرا، في الوقت نفسه فقد وصل إلى أوكرانيا، خلال الأسابيع الماضية 175 من «جنود الحظ» الباحثين عن المغامرات في أوكرانيا، من بينهم 81 من جورجياً.
من جهة ثانية نقلت وكالة «سبوتنيك» عن الوزارة إن ذخائر جوية انفجرت في منطقة مطار ساكي العسكري ما تسبب بانفجارات عدة بالقرب من نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم.
وجاء في بيان وزارة الدفاع: «في 9 آب، في نحو الساعة 15:20 بتوقيت موسكو، انفجرت عدة ذخائر جوية في منطقة مطار ساكي العسكري بالقرب من نوفوفيدوروفكا، من دون وقوع ضحايا، ولم تتضرر معدات الطيران في المطار».
في أثناء ذلك نقلت وكالة « نوفوستي» عن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، أن مسلحي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يعرضون كل أوروبا لـ«خطر بالغ» بقصفهم محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.
وقال أنتونوف في بيان: «يشن مقاتلو زيلينسكي يومياً ضربات مميتة على الأحياء السكنية في مدن دونباس، والآن يعرضون كل أوروبا لخطر بالغ بقصفهم مؤخراً محطة الطاقة النووية في زابوروجيه».
وأعلنت الدفاع الروسية أول من أمس أن نظام زيلينسكي، قد ارتكب عملاً جديداً يندرج تحت بند الإرهاب النووي بقصفه منشآت البنية التحتية لمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه، إذ قامت الوحدات الأوكرانية من لواء المدفعية رقم 44، من منطقة قرية مارغانيتس، على الضفة المقابلة لبحيرة كاخوفكا، بقصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن