سورية

40 حالة انتحار منذ بداية العام في مناطق التنظيمات الإرهابية شمال غرب سورية

| وكالات

تزايدت حالات الانتحار في المناطق التي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين في شمال غرب سورية، إذ سجلت 40 حالة منذ مطلع العام الجاري، وذلك نتيجة الفقر وغياب فرص العمل مع إحكام التنظيمات المسلحة الموالية للاحتلال قبضتها على مقومات الحياة في تلك المناطق.

ووفق ما يسمى «فريق منسقي استجابة سورية»، فإن عدد حالات الانتحار المسجلة في مناطق شمال غرب سورية، بلغت 53 حالة موزعة على «40 حالة (13 طفلاً، 16 امرأة، 11 رجلاً)، بينما بلغت حالات الانتحار الفاشلة 13 حالة (طفل واحد، 5 نساء، 7 رجلاً)، وذك حسبما نقلت مواقع الكترونية معارضة.

وقال «الفريق»: إن غياب التوعية الكامل حول الانتحار، مع توفر العديد من الأسباب المؤدية إلى الانتحار ضمن المجتمع المحلي الذي يعاني الفقر الشديد وغياب فرص العمل تدفع الشخص إلى القيام بالانتحار.

وأضاف: إن كل حالة انتحار أو محاولة انتحار تخلف وراءها أرضاً محروقة في المحيط القريب للشخص، تؤثر في حياة آلاف الأشخاص المحيطين بالمنتحر طوال سنوات.

وأوضح «الفريق»، أنه يجب اليوم وفي ظل التزايد الكبير في معدلات الانتحار العمل على تأمين الاحتياجات العامة للمدنيين في المنطقة ومحاولة تخفيف ما أمكن من الأسباب المذكورة أعلاه.

وتواصل التنظيمات الإرهابية ولاسيما «جبهة النصرة» إحكام قبضتها على مقومات الحياة في أماكن انتشارها وفرض الإتاوات على المواطنين لتأمين رواتب ومستلزمات مسلحيها بقوة السلاح وسط استياء شعبي كبير من هذه الممارسات القمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن