الأولى

مدير المجالس المحلية لـ«الوطن»: عشرات الآلاف استخرجوا الوثائق المطلوبة للتقدم بطلبات ترشيح … أهمية تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية

| محمد منار حميجو

أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة حسين عرنوس أهمية تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية بهدف الوصول إلى مجالس إدارية فاعلة تلبي متطلبات المواطنين لناحية تطوير العمل وإحداث تنمية حقيقية على مستوى كل وحدة إدارية ومجلس مدينة أو بلدة وتحسين الواقعين الخدمي والتنموي في ظل التوجه الحقيقي لتفعيل اللامركزية الإدارية ومنح المجالس المحلية صلاحيات واسعة على صعيد اتخاذ القرارات المتعلقة بإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات.

بدوره كشف مدير المجالس والتنمية المحلية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة إياد الشمعة أنه حسب المعلومات هناك عشرات الآلاف من المواطنين استخرجوا الوثائق المطلوبة للتقدم بطلبات ترشيح لانتخابات المجالس المحلية، لافتاً إلى أنه مع دخول عملية الترشيح يومها الخامس ازدادت أرقام المتقدمين لطلبات الترشيح بشكل كبير.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الشمعة أن صناديق الاقتراع أصبحت تقريباً جاهزة وهي نحو 24 ألف صندوق، لافتاً إلى أنه تمت طباعة نحو 20 مليون مغلف خاصة بأوراق الاقتراع.

وأكد الشمعة أن جميع مستلزمات العملية الانتخابية أصبحت جاهزة استعداداً للعملية الانتخابية التي ستجري في يوم الثامن عشر من أيلول القادم.

من جهته كشف رئيس اللجنة القضائية الفرعية في محافظة ريف دمشق ياسر غازي أنه يتم قبول طلبات الترشيح شرطياً للمتقدمين وإعطائهم مهلة حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس لاستكمال باقي الأوراق المطلوبة، لافتاً إلى أنه يتم تقديم كل التسهيلات للراغبين في تقديم طلبات الترشيح للمجالس المحلية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين غازي أنه يوجد في ريف دمشق خمس لجان ترشيح موزعة على خمس مناطق في الريف الأولى مقرها مدينة جرمانا وتضم أيضاً الغوطة الشرقية والثانية في مدينة دوما وتضم أيضاً التل والثالثة في ضاحية قدسيا وتضم أيضاً الزبداني والرابعة في النبك وتضم أيضاً يبرود ودير عطية والقطيفة والخامسة بأشرفية صحنايا وتضم داريا والكسوة.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً على تقديم طلبات الترشيح ويومياً هناك تضاعف في أعداد المتقدمين ومن جميع الشرائح، كاشفاً أن هناك حضوراً نسائياً جيداً في الترشح للمجالس المحلية في ريف دمشق.

وأكد أن لجان الترشيح مستمرة في عملها حتى تقديم آخر طلب ترشيح ولو تجاوز ذلك ساعات الدوام الرسمي علماً أن عمل لجان الترشيح ينتهي مع انتهاء الدوام الرسمي وذلك من باب التسهيل على المواطنين الراغبين بالترشح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن