رياضة

تعادلان سلبيان في خامس دوري المحترفين بمجموعته الأولى … الجيش يتصدر في الوقت بدل الضائع

| ناصر النجار 

حفلت مباريات ذهاب الأسبوع الخامس من المجموعة الأولى لدوري المحترفين المقامة في اللاذقية بالندية والإثارة والأحداث الدرامية، فأمس انتقل حامل اللقب فريق الجيش إلى الصدارة بعد عناء، إذ فرض الجزيرة التعادل حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد هدفاً جيشاوياً بتوقيع الدمراني ليتصدر زعيم أندية سورية القائمة بفارق نقطة عن الكرامة الذي حقق فوزاً صعباً على الحرية وجبلة الذي تعادل بعد عناء مع حطين، وبذلك يثبت نادي الجزيرة أنه يتطور مباراة بعد أخرى ولكن اللغة الأهم وهي لغة جمع النقاط ما زالت تنقصه، ففي الأسبوع الفائت خسر بصعوبة أمام مضيفه جبلة علماً أنه كان بالإمكان أفضل مما كان.

أمس تعادل جبلة سلباً مع حطين في أحد ديربيات اللاذقية وكان حطين قريباً من تحقيق فوزه الأول مع مدربه الجديد بشار سرور لولا الرعونة في إنهاء الهجمات لكن ما يطمئن جماهير الحوت أن الفريق بدأ يسترجع عافيته على حد قول القائمين عليه، ولا خلاف أن النتيجة تعد جيدة لجبلة الذي يقف على بعد نقطة من المتصدر الجيش وجنباً إلى جنب مع الكرامة.
وما زال فريق المحافظة خارج المعادلة بتعادله السلبي مع الطليعة، ليبقى إلى جانب الحرية والجزيرة دون فوز، في الوقت الذي حافظ فيه الجيش وجبلة على السجل دون خسارة بصحبة المجد الذي استراح.
هدف غال ذلك الذي سجله ماهر برازي لاعب الكرامة وحدث ذلك في الدقيقة السبعين بعد لحظات من دخول اللاعب أرض الملعب، فكان خير بديل يرسم البسمة على محيا جماهير الكرامة، ولكن الفرحة كانت منقوصة ذلك أن اللاعب أشهرت بوجهه البطاقة الحمراء بسبب الإنذار الثاني، وإذا كانت البطاقة الصفراء الثانية خارجة عن إرادة اللاعب فإن البطاقة الأولى كان منبعها خلع القميص تعبيراً عن فرحه وهنا تبدو قلة الخبرة.
اللون الأحمر لم يقتصر على اللاعب ماهر برازي فمباراة المحافظة والطليعة شهدت بطاقتين أيضاً لتنتصر لغة البطاقات على لغة الأهداف، وحقيقة تبدو النجاعة التهديفية لنادي المحافظة ضئيلة جداً واقتصرت على هدف في أربع مباريات وهذا يستدعي حلولاً جذرية من القائمين على اللعبة في النادي.

الحذر
وعلى ما يبدو أن الحذر الدفاعي صار سمة المجموعة، فافتقدت الفرق الحلول الهجومية في مشهد يدعو إلى الاستغراب والدهشة؟
فنتساءل: هل الفرق بين تحضير فريق الجيش والإمكانيات الموضوعة تحت تصرفه ونوعية لاعبيه أصبحت تعادل إمكانيات فريق الجزيرة، ولا يفصل بينهما إلا هدف يأتي بالوقت بدل الضائع (أي حظ ومصادفة).
وكيف لنا أن نعذر فريق المحافظة ولماذا لم يسجل في أربع مباريات إلا هدفاً واحداً، وعلينا أن نرفع إشارات الاستفهام الكثيرة حول فريق محترف يتبع لهيئة، تم تقديم كل الإمكانيات له، ليكون بين المنافسين، لا أن يكون بين المتأخرين؟.
نذكر أن المجد غاب عن المباريات لعطلته الموسمية وسيعود بدءاً من مباريات الجولة السادسة التي تأجلت إلى يوم السبت القادم لمناسبة انعقاد الانتخابات الكروية.

أرقام
أهداف هذه الجولة اقتصرت على أربعة فالجيش سجل هدفان لحسين شعيب د4 ومحمد الديراني د91 والجزيرة هدف لسليمان محمد د57 والكرامة لماهر برازي د75.
عشرون مباراة أقيمت، سجل فيها (28) هدفاً، بنسبة ضعيفة جداً، وما زال أحمد قدور لاعب الكرامة يتصدر قائمة الهدافين بفضل الهاتريك الذي سجله بمرمى الجزيرة، مع العلم أنه غاب بعدها لإصابته القاسية بلقاء جبلة.
يليه فراس الأحمد (الحرية) ويوسف مكفا ومحمد حمدكو (الجيش) وخالد ديناري (الطليعة) ورامي عامر (المجد) ولكل واحد منهما هدفان.
واحتسب الحكم (4) ركلات جزاء أضاع الأولى عبد الملك عيزان لاعب الطليعة بمواجهة جبلة، وسجل الثانية يوسف مكفا من الجيش بمرمى الكرامة، وسجل الثالثة رائد كردي من المحافظة بمرمى جبلة، وبالمقابل سجل يوسف فوزي من جبلة بمرمى المحافظة وكانت الركلة الرابعة.
أيضاً رفع الحكام الحمراء أربع مرات، كانت الأولى لأديب عيسى من جبلة بلقاء المحافظة، ثم لماهر برازي من الكرامة، ولفهد الدالي من الطليعة، ولربيع العبد اللـه من المحافظة، والبطاقات الثلاث الأخيرة حصلت في الأسبوع الأخير.

مباراة مبكرة
تقام اليوم على ملعب المحافظة مباراة مبكرة بين النواعير وتشرين لحساب المجموعة الثانية في الأسبوع الخامس ذهاباً، وموعد المباراة في الثانية عصراً، على حين تستكمل المباريات يوم الثلاثاء في أربعة مواقع، وسنكون غداً في قراءة لمباريات الجولة الخامسة كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن