شؤون محلية

رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حمص لـ«الوطن» الإقبال كبير و30 بالمئة نسبة مشاركة النساء

| حمص - نبال إبراهيم

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حمص القاضي إسماعيل الشعبان لـ«الوطن» إقبال المواطنين للترشح لانتخابات أعضاء مجالس الإدارة المحلية بشكل كبير، وأنه ازداد بشكل واضح خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، لافتاً إلى أن المرشح يقدم أوراقه بكل سهولة ويسر نتيجة التنظيم الدقيق والكادر المخصص لاستقبال الطلبات وتأمين جميع المستلزمات الخاصة بذلك، منوهاً إلى أن كافة الدوائر ذات العلاقة بتقديم الوثائق المطلوبة تقوم بتسليم الطالبين وثائقهم على الفور بالإضافة إلى أنه تم تأمين التيار الكهربائي بشكل مستمر لتلك الدوائر ليتم تسليم الوثائق لأصحابها دون أي تأخير وأن كافة الأمور تسير على ما يرام.

و كشف الشعبان أن عدد إجمالي عدد طلبات الترشح للمواطنين المتقدمين يزيد على 6 آلاف طلب حتى إعداد التقرير، منهم حوالي 2500 طلب ترشح لمجلس محافظة حمص و1800 طلب لمجلس مدينة حمص وحوالي 500 طلب لمجالس المدن ونحو 500 طلب لمجالس البلدان وأكثر من 800 طلب لمجالس البلديات.

وأشار الشعبان إلى أن المشاركة في الانتخابات شملت كافة فئات المجتمع من الفئتين «أ» و«ب» وبمشاركة جيدة من النساء والشباب، منوهاً إلى أن نسبة مشاركة النساء تزيد على 30 بالمئة حتى تاريخه.

وبين أن باب التقديم للترشح مازال مفتوحاً ومستمراً حتى اليوم الخميس وبعدها ستفرز جداول بأسماء المرشحين المقبولين للانتخابات ويحق لمن لم يرد اسمه بين المقبولين الاعتراض خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتائج، مشدداً على ضرورة اختيار أشخاص للمجالس المحلية القادمة من أصحاب الخبرة في خدمة المجتمع ممن يتمتعون بالحس العالي بالمسؤولية ولديهم كفاءة وقدرة على العمل وخدمة المواطنين.

ورداً على سؤال «الوطن» حول إمكانية تمديد مدة استلام الطلبات إلى بعد يوم الخميس، أكد الشعبان على أن نص القانون لا يجيز التمديد وبالتالي لا يجوز التمديد بحكم القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن