الأولى

أكد دعمه لسورية في جهودها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادتها الوطنية … «الاتحاد الدولي للعمال العرب» يدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب السوري

| محمود الصالح

أدان المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب السوري وخاصة قصف مطار دمشق الدولي والعديد من المنشآت السورية ومواصلته احتلال الجولان السوري، مؤكداً دعمه لسورية ومواقفها الوطنية والقومية الثابتة والمبدئية في جهودها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادتها الوطنية ووحدة شعبها وأراضيها وحقوقها.

وبمشاركة ١٢ دولة عربية افتتحت أمس في مجمع صحارى في دمشق أعمال المجلس المركزي وذلك بحضور أكثر من خمسين ممثلاً لنقابات العمال العرب.

وطالب البيان الختامي لدورة المجلس العادية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالعمل على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني وإيقاف بناء المستوطنات وإزالة جدار الفصل العنصري ووقف جميع الأعمال لتغيير ديموغرافية وجغرافية مدينة القدس المحتلة.

ودعا إلى فضح ممارسات قوات الاحتلال الصهيونية العنصرية وانتهاكها لحقوق الإنسان ومحاولة فرض القانون الصهيوني على المواطنين العرب السوريين في الجولان السوري المحتل والاعتداءات التركية على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وخلال افتتاح المؤتمر تحدث الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري بكلمة قال فيها: إن المجلس يجتمع ليناقش الواقع النقابي العربي والتحديات والمعوقات التي تعترض عمله من خلال الحوار البنّاء في اجتراح الحلول وتقديم المقترحات التي من شأنها النهوض بواقع التنظيم النقابي والعمالي في خضم هذه المتغيرات الهائلة التي تعصف بالمنطقة والعالم.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين قال: على الرغم من كل تلك التحديات والصعوبات والعقوبات لم تدخر الحكومة السورية جهداً لتوطيد حقوق العمال وتحقيق المزيد من المكتسبات لهذه الطبقة التي تعتبر جزءاً من صمود ونصر سورية ومن ضمن الجهود التي يتم بذلها تطوير البيئة التشريعية الناظمة لسوق العمل بالتشاور مع ممثلي العمال وأصحاب العمل ضمن إطار مجلس الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن