الأولى

الاستمرار باستقبال الطلبات حتى الانتهاء من تسجيلها ولو لساعات متأخرة من الليل … مراد لـ«الوطن»: اليوم الخميس آخر يوم لتقديم طلبات الترشيح ولن يكون هناك تمديد

| محمد منار حميجو

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن اليوم الخميس سيكون آخر يوم لتقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية، مشيراً إلى أنه لا يمكن تمديد فترة الترشيح لأن قانون الانتخابات العامة حدد فترة تقديم طلبات الترشيح بسبعة أيام.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف مراد أنه تم التوجيه للجان الترشيح بالطلب للكادر الإداري الذي يعمل تحت إشرافها باستقبال طلبات الترشيح حتى الانتهاء من تسجيلها حتى ولو استمر ذلك لساعات متأخرة من الليل.

مراد لفت إلى أن لجان الترشيح ينتهي عملها كحد أقصى في دراسة الطلبات من الناحية القانونية والبت فيها في اليوم الخامس عشر من الشهر الحالي باعتبار أنه يحق للجنة أن تبت بالطلب خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمه بمعنى أن من قدم طلبه اليوم الخميس فإن الـبت به يتـم خـلال خمسـة أيام.

وأشار إلى أن لجان الترشيح بَتَّتْ بالعديد من الطلبات خلال فترة الترشيح باعتبار أنه من حقها أن تبت بالطلب من اليوم التالي من تقديمه أو خلال يومين على ألا تتجاوز المدة خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب، مبيناً أنه لوحظ ازدياد كبير بعدد المتقدمين بطلبات الترشيح في المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن