رياضة

كأس مصر فرصة تعويض للأهلي

| الوطن

تتواصل اليوم وغداً مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس مصر فيلتقي بداية من التاسعة مساء اليوم الأهلي مع مصر المقاصة، وكان الفريقان تقابلا في الدوري وفاز الأهلي 4/صفر و1/صفر وغداً يلعب في التوقيت ذاته الزمالك حامل اللقب مع الإسماعيلي وكان الزمالك قد حقق الفوز في ذهاب وإياب الدوري 2/صفر و2/1 وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك حقق الفوز في المباريات العشر الأخيرة التي جمعت الفريقين بمختلف المسابقات.

الأهلي بعد أن فقد المنافسة على لقب الدوري الذي يقترب الزمالك من حسمه قبل أربع مراحل من النهاية، يتطلع لتحقيق اللقب ومصالحة جماهيره، بينما يبدو الزمالك بأعلى درجات الجاهزية والتركيز والحالة المعنوية لتحقيق الثنائية التي تحققت في الموسم المنصرم ولو تأخر ذلك لأن نهائي الكأس جرى خلال العام الجاري.

وكان البنك الأهلي قد تأهل لربع النهائي أمس الأول بتجاوزه إنبي بركلات الترجيح بعد التعادل بأربعة أهداف لكل منهما.

والأندية التي تأهلت هي المقاولون العرب الذي فاز على الجونة 2/صفر يوم 1 تموز ثم سموحة بفوزه على كفر الشيخ 6/1 يوم 5 تموز وبيراميدز الذي هزم سيراميكا 2/1 والسويس الذي هزم طلائع الجيش بهدف، والمباراتان جرتا يوم 6 تموز.

ويوم 7 منه تأهل المصري على حساب إيسترن كومباني بهدف مقابل لا شيء.

وكان الزمالك قد هزم الأهلي يوم 21 تموز الماضي بهدفين لهدف لحساب النسخة السابقة من الكأس وحالياً يتصدر الزمالك الدوري بفارق سبع نقاط عن بيراميدز بواقع 72 نقطة مقابل 65 من 30 مباراة ويأتي ثالثاً الأهلي بـ62 نقطة من 29 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن