الأولى

رئيس لجنة المربين متفاجئ.. وأمين سر غرفة زراعة دمشق لـ«الوطن»: السبب ارتفاع أسعار الأعلاف والبنزين … في حالة نادرة اللحم الأحمر أرخص من الأبيض!

| رامز محفوظ

ما نشهده من أسعار جنونية للحوم البيضاء على وجه الخصوص يؤكد أن النشرات السعرية التموينية الصادرة بشكل دوري ليست أكثر من حبر على ورق وبعيدة كل البعد عن الواقع الحقيقي لأسعار الفروج.

خلال جولة لـ«الوطن» على بعض أسواق دمشق لبيع اللحوم البيضاء تبين أن سعر الفروج الحي تراوح بين 9.5 و11 ألف ليرة، على حين تم تحديده في آخر نشرة تموينية صدرت بسعر 8200 ليرة، وتراوح سعر كيلو الشرحات الذي وصل لأرقام تعتبر خيالية بين 23.5 و25 ألف ليرة، على حين تم تحديده بالنشرة التموينية بسعر 19.5 ألف ليرة.

بعض أصحاب محال بيع الفروج وأجزائه أكدوا أن الإقبال على الشراء انخفض بنسبة كبيرة وخصوصاً خلال الأسبوع الماضي، مؤكدين أنهم خفضوا الكميات التي يشترونها نتيجة ضعف التصريف.. مواطنون التقتهم «الوطن» أكدوا أن شراء اللحوم الحمراء اليوم أفضل من شراء الفروج وأجزائه لأن أسعارها باتت أرخص.

وفي تصريح لـ«الوطن» أعاد أمين سر غرفة زراعة دمشق عضو لجنة مربي الدواجن محمد جنن أن السبب الرئيس للارتفاع الجنوني لأسعار الفروج هو ارتفاع أسعار الأعلاف مؤخراً، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار البنزين أثر في أجور النقل التي ارتفعت ومن الطبيعي مع ارتفاع أجور النقل أن ترتفع أسعار الفروج.

أما رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين فاكتفى بالقول لـ«الوطن»: إنه متفاجئ من ارتفاع أسعار الفروج!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن