اقتصاد

أسعار السورية للتجارة أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 35 بالمئة …. هزاع لـ«الوطن»: لموظف القطاع العام الحرية بشراء المستلزمات المدرسية بالمبلغ الذي يريد وهناك اتفاقيات قريبة من أجل موظفي القطاع الخاص

| رامز محفوظ

قال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع لـ«الوطن» أنه في هذه الظروف المعيشية الصعبة وخاصة ذوي الدخل المحدود الذين تعتبر دخولهم أقل من دخول القطاع الخاص تم فتح باب التقسيط على القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب لهذه الشريحة باعتبار أن رواتبها موطنة لدى المحاسبين من اجل تأمين احتياجاتهم من المستلزمات اللازمة لأولادهم الطلاب من الألبسة المدرسية والقرطاسية والحقائب بسقف 500 ألف ليرة من دون أي فوائد.

وأكد هزاع أن المستلزمات المدرسية موجودة في عدد من صالات السورية للتجارة في المحافظات، لافتاً إلى أنه عندما تصل إلى فرع السورية للتجارة القوائم الاسمية بالموظفين الراغبين بالتقسيط وتعهد من الإدارة يتم وضع الختم عليها ومن ثم يتم تحديد صالة من الصالات يستطيع الموظف الحصول على مستلزماته منها، لافتاً إلى أن للموظف الحرية بشراء المستلزمات المدرسية التي يريدها بالسقف الأعلى من القسط المحدد وهو 500 ألف ليرة أو بأقل من ذلك وهذا الأمر يعود لرغبة الموظف وحسب حاجته.

وبخصوص أسعار المستلزمات المدرسية في صالات السورية للتجارة أكد هزاع وبشكل قاطع أن أسعارها في صالات السورية للتجارة أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 35 بالمئة.

وعن إمكانية حصول العاملين في القطاع الخاص على المستلزمات المدرسية بالتقسيط أوضح أن التقسيط مسموح حصراً للعاملين في القطاع العام باعتبار أن حق المؤسسة مضمون، كاشفاً عن اتفاقيات وعدد من المذكرات سيتم إبرامها قريباً مع عدد من المصارف الخاصة، وعند الانتهاء من ذلك بإمكان رب العمل في القطاع الخاص بموجب هذه الاتفاقيات أن يكفل العاملين لديه وفي حال تمت كفالته بإمكانه الحصول بالتقسيط ليس فقط على المستلزمات المدرسية إنما المستلزمات المنزلية والسجاد وغيرها.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة أعلنت عن فتح باب التقسيط على القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب للعاملين بالدولة بمناسبة قرب بدء العام الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ بسقف /500/ ألف ليرة سورية من دون فوائد.

وأوضحت السورية للتجارة أن طلبات التقسيط تقبل اعتباراً من 20 من الشهر الجاري وحتى الـ20 من تشرين الأول المقبل ويسدد القرض خلال 12 شهراً اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام، لافتة إلى أن الشريحة المستهدفة من التقسيط هم العاملون الدائمون بالدولة والعاملون بعقود سنوية غير منتهية خلال فترة التقسيط.

ودعت المؤسسة الجهات العامة إلى إرسال القوائم بأسماء العاملين الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني وتعهد من محاسب الإدارة وآمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن