الأولى

العمراني لـ«الوطن»: زيارة لمسؤول بيلاروسي رفيع إلى سورية قبل نهاية العام

| سيلفا رزوق

كشف سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني عن تحضيرات جارية، لتعزيز تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات، مبيناً أن زيارة لمسؤول بيلاروسي كبير قد تجري إلى دمشق قبل نهاية هذا العام.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار العمراني إلى اللقاء الذي جمعه مع النائب الأول لوزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك في العاصمة مينسك، مبيناً أن اللقاء بحث في ضرورة استمرار التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، وتكثيف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، لاسيما أنهما يتعرضان لعقوبات قسرية جائرة من الأطراف الأميركية والغربية ذاتها، الأمر الذي يعوق خطط التعاون الاقتصادي بينهما، وهو ما يحتم على الجانبين البحث في طرق مشتركة للتغلب على هذه الصعوبات وتعزيز التعاون بمعزل عن هذه العقوبات، وهذا الأمر ممكن بالتأكيد.

ولفت عمراني إلى استمرار المبادرة الإنسانية البيلاروسية في استضافة الأطفال السوريين في معسكر «زوبروناك الصحي الترفيهي» حيث حضر قبل أيام 80 طفلاً من الأيتام ومن أبناء الشهداء والجرحى، كما جرى الإشارة إلى نتائج اجتماع اللجنة المشتركة السورية – البيلاروسية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا التي عقدت قبل أيام عبر تقنية الفيديو.

وحسب معلومات حصلت عليها «الوطن»، فإن الجانب البيلاروسي أبدى اهتماماً بتعزيز الزيارات الرسمية بين البلدين، وهناك احتمال لزيارة شخصية بيلاروسية رفيعة المستوى إلى سورية قبل نهاية العام.

وكالة «سانا»، كانت أشارت إلى أن سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني، بحث مع النائب الأول لوزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك في مينسك سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة والارتقاء بها على كل المستويات لتذليل المعوقات الناجمة عن الإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية المفروضة على البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات واستمرار التنسيق بينهما في المحافل الدولية، كما تطابقت وجهات نظرهما على ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون لتذليل كل المعوقات الناجمة عن العقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة على الجانبين من الدول الغربية بما يعود بالمصلحة المشتركة على البلدين والشعبين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن