الأولى

أسير أوكراني: مسلحون مرتزقة من سورية يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية في خاركوف

| وكالات

أكد قائد فصيلة من كتيبة «كراكن» للقوميين المتعصبين الأوكرانيين، الأسير لدى القوات الروسية ديميتري سترينيكوف، أن مسلحين مرتزقة من سورية يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية في خاركوف.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن الأسير سترينيكوف قوله في حديث للصحفيين: «ذات مرة كنا في مهمة في مكان خارج روسكا لوزوفا- مقاطعة خاركوف- وهناك شاهدت مجموعة من السوريين وهم يركضون بالبنادق الآلية، كان هؤلاء يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية».

وأكد سترينيكوف، أنه شاهد بالتأكيد ثلاثة أو أربعة من المسلحين السوريين، مشيراً إلى أنه لم يتوغل في عمق المنطقة ولم يشاهد الذين عبروا المكان قبل ذلك.

وأشار الأسير الأوكراني إلى أن المسلحين السوريين يقاتلون ضمن وحدات الدفاع الإقليمية الأوكرانية.

وفي وقت سابق ذكر سترينيكوف، أن عناصر فصيلة من كتيبة «كراكن» التي كان يقودها، تخلوا عنه وتركوه جريحاً خلال انسحابهم بالقرب من محيط المركز السكني بيلوغوروفكا في دونباس، وبعد ذلك عثر عليه الجنود الروس وقدموا له المساعدة الطبية الأولية.

وأفادت مصادر متطابقة أهلية وأخرى معارضة، مقربة من المرتزقة التابعة للاحتلالين الأميركي والتركي في سورية، بداية آذار الماضي أن أوامر صدرت من استخبارات البلدين، لتجهيز وإرسال مسلحين من تلك المرتزقة العاملة في سورية إلى أوكرانيا لمواجهة موسكو.

وكشفت المصادر حينها لـ«الوطن»، أن الدفعة الأولى من الإرهابيين وصلت من مطارات تركيا ومنها إلى بولندا ثم إلى أوكرانيا في الأيام الثلاثة الأولى لانطلاق العملية العسكرية الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن