الخبر الرئيسي

التصعيد التركي يتواصل في ريف الحسكة والجيش يردّ بقوة على إرهابيي «خفض التصعيد» … ثلاثة شهداء بعدوان إسرائيلي جوي استهدف نقاطاً بريفي دمشق وطرطوس

| حماة- محمد أـحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استشهد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرون جراء عدوان جوي شنه العدو الإسرائيلي مساء أمس على بعض المناطق في ريف دمشق وجنوب محافظة طرطوس.

مصدر عسكري كشف تفاصيل العدوان من خلال بيان صدر عنه أمس، وبين أنه نحو الساعة 20:50 من مساء الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر، مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، كما أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكانت دفاعاتنا الجوية تصدت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي لعدوان إسرائيلي على عدد من النقاط في ريف دمشق، برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان.

وفي منطقة «خفض التصعيد» ردّ الجيش العربي السوري، بعنف على تصعيد اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نقاطه العسكرية في المنطقة التي دفعت قوات الاحتلال التركي بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مواقعها في قطاع جنوب ريف إدلب منها.

وذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أنه مع دفع قوات الاحتلال التركي بتعزيزات حربية مؤللة لريف إدلب، عمدت مجموعات من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه، للتصعيد في ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الشرقي، الأمر الذي قابله الجيش باستهداف مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم بنيران مدفعيته الثقيلة.

وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي، ردت على خروقات الإرهابيين على محور العمقية والمشاريع بسهل الغاب الشمالي الغربي، بدك مواقعهم بمحاور التماس بنيران مدفعيتها، مشيراً إلى أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب دكت بالمدفعية الثقيلة أيضاً، نقاط تمركز الإرهابيين في الفطيرة وفليفل وسفوهن وبينين وحرش بينين والرويحة وكدورة بريف إدلب الجنوبي، ومعارة النعسان بريف إدلب الشمالي.

إلى ذلك، أعلنت «قوات تحریر عفرین» التابعة لـ«قسد» في بيان أمس نقله موقع «الميادين»، مقتل 3 جنود من قوات الاحتلال التركي و3 مسلحين من الميليشيات الموالية للاحتلال في قصفٍ لقواعد عسكرية تركية في مدينتي مارع والباب المحتلتين بريف حلب الشمالي والشرقي.

أما في شمال شرق البلاد، فقد جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالقصف البري على مناطق ريفي بلدتي أبو راسين وتل تمر، شمال غرب الحسكة، وفق المصادر الإعلامية المعارضة.

وأوضحت المصادر، أن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق في قرى عبوش والشيخ علي والغراجنة والدردارة وعنيق الهوى، ما أدى لأضرار مادية، من دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن