رياضة

المدرب الوطني عماد خانكان لـ«الوطن»: اعتذرت عن تدريب الكرامة مع بداية الموسم وعمل اتحاد الكرة لا يبشر بالخير

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» المدرب الوطني عماد خانكان أحد الأسماء التي أنجبتها المدرسة الكرماوية بكرة القدم وذلك لمعرفة رأيه بعدد من المواضيع أهمها الإدارة الجديدة للنادي واتحاد الكرة والمنتخب الوطني الأول وحول واقع كرة القدم السورية بشكل عام.

• زياراتك المتكررة إلى حمص البعض ربطها بتوليك مهمة قيادة فريق الكرامة في المستقبل القريب؟

بداية نادي الكرامة هو نادينا الأم الذي نفتخر به دائماً بغض النظر إن كانت زيارتي هي من أجل النادي أو للعمل وأبارك للرئيس الجديد الأستاذ خالد رعد توليه المهمة في ظروف مالية صعبة الجميع يعلم بها وللأمانة كان هنالك تواصل شخصي معي لتولي قيادة الفريق في الموسم القادم لكنني اعتذرت لأسباب عمل خاصة بي في الأردن.

• هل اعتذارك عن تدريب الكرامة هو مادي أم إنه لعدم توفر لاعبين بإمكانات فنية عالية خلال الوقت الحالي؟

طبعاً لم يكن الاعتذار مادياً وبشأن إمكانيات اللاعبين أن واثق بأن فريقاً بحجم الكرامة عندما يشكو من قلة نوعية اللاعبين الجيدين فعلى كرة القدم السورية السلام وسامح الله كل من عبث باسم نادي الكرامة خلال السنوات الماضية وعندما نشاهد النادي يستقطب أكثر من 10 لاعبين من خارج النادي خلال كل موسم ثق تماماً بأن كرة النادي ليست بخير.

• ما رأيك بعمل الإدارة الجديدة خلال الوقت الحالي برئاسة السيد خالد رعد؟

رغم تعاقب عدد من رؤساء الأندية خلال السنوات الماضية لكن ما لمسته بهذا الرجل لم ألمسه بأي رئيس ناد سابق فهو إنسان متفهم ومحب وغيور وصارم وبكل تأكيد قولاً واحداً هو رجل هذه المرحلة وأطلب من الجميع التكاتف معه والعمل بروح الأسرة الرياضية لعودة نادي الكرامة إلى منصات التتويج.

• هل كنت من بين الأسماء التي اقترحت اسم المدرب الحالي للفريق الكابتن فواز مندو للتعاقد معه؟

بصراحة لم أقترح اسم الكابتن فواز ولا أي اسم غيره حيث لم يطلب مني أحد الاستشارة حول هذا الموضوع، فواز مندو اسم كبير في نادي الكرامة وقدم الكثير عندما كان لاعباً للنادي ولكن كنت أفضل أن يعمل حالياً كمدرب عامل بسبب انقطاعه لفترة طويلة عن العمل التدريبي الذي كان آخره مع الكابتن نزار محروس والتاريخ الكروي للاعب لا يشفع له كمدرب وهذا ليس تقليلاً من شأنه لكنني كنت أفضل أن يتم التروي قليلاً بالتعاقد معه وحالياً علينا أن ندعمه ونقف بجانبه لإنجاح عمله وبالتوفيق له خلال هذه المهمة.

• هل تتواصل مع لاعبي نادي الكرامة في الخارج مثل جهاد الحسين وعاطف جنيات وغيرهما؟

أنا والكابتن جهاد الحسين على تواصل دائم أوجه له كل التحية والحب لهذا الاسم الكبير في نادي الكرامة وبالنسبة للكابتن عاطف جنيات لا يوجد بيننا تواصل خلال الوقت الحالي.

• ما رأيك بالفترة المالية الصعبة التي عاشها النادي مؤخراً؟

للأسف اليوم الداعم يريد منصباً في النادي والأفضل أن نأتي باللاعبين القدامى للدعم إن توفرت لديهم الإمكانات المالية أفضل من الداعمين بحد ذاتهم الذين شئنا أم أبينا هم لا يخدمون النادي بأي أفكار إدارية للمدى البعيد وهم بالنهاية داعمون.

• هل أنت راض عن تجربة المدربين أحمد عزام وأيمن الحكيم مع نادي الكرامة؟

لم تعجبني تجربة أيمن الحكيم هي غير ناجحة بكل المقاييس وكنا ندعم مشروع أحمد عزام لكن اليوم أي مدرب مع احترامي للجميع أصبح يأخذ الاسم من نادي الكرامة ويخرج بعد موسم أو أقل.

• ما رأيك بتولي السيد صلاح رمضان رئاسة اتحاد الكرة وهل هنالك اتصال بينك وبينه خلال الوقت الحالي؟

لم أبارك للسيد صلاح رمضان بفوزه برئاسة الاتحاد لكنه هو أفضل الموجودين خلال الوقت الحالي، كان يقول إنه مُحارب من رئيس الاتحاد الرياضي العام السابق اللواء موفق جمعة لكن علاقته الحالية مع الكابتن فراس معلا أكثر من رائعة وأتوقع أن يوفر له كل إمكانيات النجاح وأن يزيل كل العوائق والصعوبات لإنجاح عمله لكن للأسف غياب ممثلين عن أندية كبيرة مثل أهلي حلب والكرامة وتشرين عن عضوية الاتحاد هذا لا يبشر بالخير.

• ما رأيك بفكرة تولي مدرب أجنبي الدائرة الفنية في اتحاد الكرة وكيف تقيم عمل الكابتن مهند الفقير في الدائرة الفنية خلال السنوات الماضية؟

فكرة جيدة ومعقولة طبعاً للأسف الكابتن مهند الفقير آثر أن يعيش في الظل خلال السنوات الماضية وبعيداً عن التصريحات هو كان مسؤولاً عن راتبه في الاتحاد فقط رأيناه بعد ذلك يتولى مرة جديدة تدريب منتخب الناشئين واليوم نراه أميناً للسر في الاتحاد ولا أعلم ماذا بعد ذلك.

• ما سبب خلافك الحقيقي مع رئيس اللجنة المؤقتة سابقاً الكابتن نبيل السباعي؟

الخلاف بدأ من الكابتن نبيل عندما كان التواصل معي لقيادة المنتخب الأول قبل بداية كأس العرب التي أقيمت في قطر وتم الاتفاق بشكل نهائي وتواصلت مع عدد من المدربين المساعدين لكي يكونوا معي مثل الكابتن بكري كنيفاتي وغيره وحتى السيد فادي الدباس تواصل معي ووجه لي التهنئة لنفاجأ في اليوم التالي بتعاقد اللجنة المؤقتة مع المدرب الروماني تيتا فاليريو لقيادة المنتخب الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن