شؤون محلية

2500 مرشح لانتخابات الإدارة المحلية في دمشق.. أكثر من 50 بالمئة منهم يحملون شهادات جامعية … محافظ دمشق لـ«الوطن»: 500 صندوق انتخابي لسهولة حركة المواطنين للإدلاء بصوتهم .. محافظ الحسكة: 2740 مرشحاً تقدموا بطلبات ترشيحهم

| محمد منار حميجو

كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنه سيتم توزيع نحو 500 صندوق انتخابي ستكون موزعة على كل المناطق في دمشق حيث تكون هناك سهولة في حركة المواطنين للإدلاء بصوتهم الانتخابي علماً أن دمشق هي خمس دوائر انتخابية فقط، مشيراً إلى أن تحديد المراكز في المناطق يحتاج إلى وقت علماً أن كل المستلزمات الخاصة بها جاهزة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد كريشاتي أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم لانتخابات مجالس الإدارة المحلية 2500 مرشح، كاشفاً أن أكثر من 50 بالمئة منهم من حملة الشهادات الجامعية.

وأشار كريشاتي إلى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات خلال فترة تقديم طلبات الترشيح.

وأوضح أن مركز خدمة المواطن كان يبدأ دوامه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء إضافة إلى رفد لجان الترشيح بأكثر من 120 موظفاً حتى يكون هناك تسهيل للمواطنين أثناء تقديم طلبات ترشيحهم وحتى لا يكون هناك ازدحام أثناء تقديم الطلبات.

من جهته أكد محافظ الحسكة لؤي صيوح في تصريح لـ«الوطن» أن أعداد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم كبيرة حيث وصل العدد إلى 2740 مرشحاً تقدموا بطلبات ترشيحهم، لافتاً إلى أن الأمور خلال فترة الترشيح سارت بشكل جيد ولم يكن هناك أي مشاكل في هذا الموضوع.

بدوره نقيب الأطباء غسان فندي كشف أن نحو 300 طبيب قدموا طلبات ترشيح إلى انتخابات مجالس الإدارة المحلية.

وأكد نقيب الأطباء أن نحو 95 بالمئة منهم قدموا طلبات ترشيح لمجلس المحافظة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أعاد فندي أسباب ترشيح أغلبية الأطباء إلى مجالس المحافظة لأن عملها يعنى بالوضع الصحي.

وأوضح فندي أنه في مجالس المحافظات يوجد مكاتب تنفيذية وبالتالي هناك مكتب تنفيذي معني بالقطاع الصحي وبالتالي فإن دور الأطباء الذين يوجدون في مجالس المحافظات هو العمل على تحسين الوضع الصحي وبالتالي هناك صلة عمل بين النقابة وهذه المجالس أيضاً.

واعتبر فندي أن عدد الأطباء المرشحين هو جيد باعتبار أن عملهم يكون أكثر في مجالس المحافظات في حين أنهم في المجالس الأخرى هم بعيدون عنها إلى حد ما باعتبار أن هذه المجالس طبيعة عملها تحتاج إلى مهندسين ومحامين أكثر من وجود الأطباء فيها وفي مجالس المحافظات تختلف الأمور باعتبار أن هناك قطاعاً صحياً يحتاج إلى وجود عدد من الأطباء لتطويره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن