الأولى

أكثر من 50 بالمئة من مرشحي دمشق جامعيون.. ونقيب الأطباء: 300 طبيب رشحوا أنفسهم … محافظ دمشق لـ«الوطن»: 500 صندوق انتخابي لسهولة حركة المواطنين للإدلاء بصوتهم

| محمد منار حميجو

كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنه سيتم توزيع نحو 500 صندوق انتخابي ستكون موزعة على كل المناطق في دمشق حيث تكون هناك سهولة في حركة المواطنين للإدلاء بصوتهم الانتخابي علماً أن دمشق هي خمس دوائر انتخابية فقط، مشيراً إلى أن تحديد المراكز في المناطق يحتاج إلى وقت علماً أن كل المستلزمات الخاصة بها جاهزة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد كريشاتي أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم لانتخابات مجالس الإدارة المحلية 2500 مرشح، كاشفاً أن أكثر من 50 بالمئة منهم من حملة الشهادات الجامعية.

وأشار كريشاتي إلى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات خلال فترة تقديم طلبات الترشيح، موضحاً أن مركز خدمة المواطن كان يبدأ دوامه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء إضافة إلى رفد لجان الترشيح بأكثر من 120 موظفاً حتى يكون هناك تسهيل للمواطنين أثناء تقديم طلبات ترشيحهم وحتى لا يكون هناك ازدحام أثناء تقديم الطلبات.

من جهته أكد محافظ الحسكة لؤي صيوح في تصريح لـ«الوطن» أن أعداد الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم كبيرة فوصل العدد إلى 2740 مرشحاً تقدموا بطلبات ترشيحهم.

بدوره نقيب الأطباء غسان فندي كشف أن نحو 300 طبيب قدموا طلبات ترشيح إلى انتخابات مجالس الإدارة المحلية، مؤكداً أن نحو 95 بالمئة منهم قدموا طلبات ترشيح لمجلس المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن