رياضة

رئيس تنفيذية حمص محمد حربة لـ«الوطن»: الموعد النهائي لتسليم مدرجات الملعب البلدي 15 أيلول القادم

| حمص- إبراهيم البردان

التقت «الوطن» مع محمد حربة رئيس اللجنة التنفيذية بحمص وذلك للاطلاع والاستفسار عن أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المدرجات التي وصلت إليها في ملعب البلدي بحمص، وعن اقتصار تدريبات أندية الكرامة والوثبة على خمس ساعات تدريبية أسبوعياً.

• بعد مرور شهرين من حضورك في رئاسة اللجنة التنفيذية بحمص ما الذي وجدته من أعمال سواء سلبياً أم إيجابياً؟

ما وجدته نحاول العمل عليه ومشوارنا الحالي أنا والأعضاء الجدد في اللجنة هو تكملة للمشوار السابق الذي بدأ من الزملاء السابقين في اللجنة…

• جماهير ناديي الوثبة والكرامة تشتكي من ساعات التدريب القصيرة للفريقين أسبوعياً؟

هنالك ساعات تدريبية محددة على ملعب الباسل بحمص برأيي أربع أو خمس ساعات تدريبية أسبوعية تكفي الفريقين من أجل إراحة أرض الملعب والتي هي حالياً تحت أعمال الصيانة والمتابعة.

• هل الوثبة والكرامة سيلعبان مبارياتهما كاملة هذا الموسم في الملعب البلدي؟

قطعنا شوطا كبيراً نحو إعادة تأهيل مدرجات الملعب البلدي وبفضل وبتوجيهات ومتابعة من الكابتن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام وعمر حورية رئيس فرع الحزب كانت هنالك وعود حقيقية من المتعهد أن يكون اليوم الأخير لتسليم الملعب هو في 15 من أيلول القادم وشاهدنا كيف لعب الوثبة مبارياته في كأس الجمهورية ولعب الكرامة مبارياته الودية في الملعب البلدي.

• ماذا عن الأندية الريفية وما المساعدات التي من الممكن أن تقدمها اللجنة التنفيذية لهذه الأندية؟

بالطبع الأندية الريفية هي الخزان البشري للأندية الأخرى وتصدر العديد من المواهب والأسماء على صعيد الألعاب الجماعية والفردية كافة بدورنا لم نبخل على أنديتنا الريفية بالدعم المطلوب وفق الإمكانات المتوافرة لدينا ونطالب جميع المحبين والداعمين في هذه الأندية أن يكون لهم دور قي تقديم الدعم والرعاية لأنديتهم التي تمثلنا وتمثلهم وتمثل كل الرياضيين في حمص.

• كيف هي علاقة اللجنة التنفيذية بالمكتب التنفيذي اليوم؟

علاقة أخوية بالطبع ونحن على تشاركية كاملة مع المكتب التنفيذي وكنت عضو مكتب تنفيذي سابقاً وأعلم أنه دائماً يسود المحبة والاحترام والود بين الاتحاد الرياضي العام واللجان التنفيذية في جميع المحافظات، الكابتن فراس معلا هذا البطل العظيم والذي رفع علم سورية عالياً في المحافل الخارجية له كل الحب والتقدير على جهوده الكبيرة ورعايته ودعمه المتواصل لجميع الرياضيين.

• شاهدنا فيروزة يحقق الموسم الماضي إنجازاً غير مسبوق بالتتويج باللقب الدوري الممتاز للسيدات لكرة القدم؟

كلنا فخر جميعاً بالإنجاز الذي حققه فريق سيدات فيروزة لكرة القدم وهذا اللقب هو ليس فقط لعشاق أهالينا في بلدة فيروزة وإنما هو لكل رياضة حمص أفرحتمونا بهذا الإنجاز كما سعدنا كذلك بوصول سيدات نادي المحافظة إلى نهائي مسابقة كأس الجمهورية والحصول على وصافة الكأس وهذا أيضاً شيء نثمنه ونقدره ونشكر المحافظ السابق لحمص بسام بارسيك على دعمه المتواصل لهذا الفريق ونشكر كذلك المحافظ الجديد على الاستمرار بمسيرة الدعم.

• هل سوف تكون علاقة اللجنة التنفيذية منفتحة مع وسائل الإعلام؟

لدينا شيء مخفي وجميع من يريد أن يدخل باب مكتب رئيس اللجنة التنفيذية سوف يكون بابنا مفتوحاً له دائماً ونحن على انفتاح مع وسائل الإعلام الوطنية ونتمنى أن تكون السلطة الرابعة حاضرة بقوة لتواكب المستجدات والنشاطات الرياضية كافة التي تقدمها اللجنة التنفيذية بحمص وباقي الأندية الأخرى لأن للإعلام دوراً كبيراً وبارزاً في نشر التوعية بين الجماهير وتكريس ثقافة أن الرياضة فوز وخسارة بالنهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن