سورية

إخلاء سبيل 22 موقوفاً في سجن حماة المركزي.. وإعلاميو المحافظة يتضامنون مع المنار … الإرهابيون ومقراتهم وآلياتهم تحت مرمى الطيران الحربي ومدفعية الجيش

| حماة – محمد أحمد خبازي

شكَّل مسلحو تنظيمي النصرة وداعش المدرجين على اللائحة الدولية للإرهاب وأفراد المجموعات المسلحة الأخرى ومقراتهم وآلياتهم ودراجاتهم النارية، هدفاً سهلاً للطيران الحربي السوري والروسي الذي دكها صباح أمس وحتى ساعة إعداد هذه المادة على من فيها من مسلحين، ما أوقع العشرات منهم صرعى وجرحى.
ففي ريف حماة الشمالي، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي مقري قيادة لـ«النصرة»، وقضى على 27 مسلحاً، وذلك في كل من كفر زيتا واللطامنة.
كما استهداف مقرات مسلحي «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» في بلدة كفر زيتا أيضاً، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وتدمير ما لا يقل عن خمس آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.
كما دك الطيران مواقع مسلحي «تجمع العزة» باللطامنة ومحيط كفر زيتا، ما أدى إلى مقتل العديد من أفراد هذا التنظيم، وتدمير مقر تحت الأرض وسيارة شحن صغيرة.
وشمال صوران وتحديداً على محور تل بزام، استهدفت وحدة من الجيش، تحركات «جند الأقصى»، ما أدى إلى مقتل وجرح 6 من أفراده.
وعلى محور تل عثمان شرق كفر نبودة، دك سلاحا الجو والمدفعية في الجيش مواقع المسلحين، ما أدى إلى إعطاب دبابة وتدمير عدة دراجات نارية.
وأما في سهل الغاب، ولليوم الرابع على التوالي، فدكت راجمات الصواريخ في الجيش السوري، مواقع مسلحي «جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة»، موقعة العديد منهم صرعى وجرحى، على حين دكت المدفعية وبكثافة، تحركات ومواقع مسلحي «تجمع صقور الغاب»، وذلك بقرية العنكاوي، ما أسفر عن سقوط العديد من أولئك الصقور!! صرعى وجرحى أيضاً.
وأما في ريف حماة الشرقي، حيث يستقر الدواعش، فدكت مدفعية الجيش تحركات لمسلحي التنظيم على محور قرية الطيبة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 8 من الدواعش، وتدمير سيارة مجهزة برشاش وإعطاب أخرى.
كما استهدف الطيران الحربي السوري والروسي، رتل سيارات تابعاً للدواعش بمحيط قرية حمادة عمر، ما أدى إلى تدمير 3 سيارات من نوع تويوتا ومقتل من كان بداخلها.
واستهدف أيضاً، تحركات للدواعش بمحيط عقيربات ما أسفر عن مقتل وإصابة 12 داعشياً، وتدمير سيارة بيك آب وعدة دراجات نارية.
من جهة ثانية أخلت الجهات المختصة في حماة أمس سبيل 22 موقوفاً في سجن حماة المركزي، بعد دراسة أضابيرهم وتسوية أوضاعهم.
وفي سياق آخر، نفذ الزملاء الإعلاميون والصحفيون العاملون في مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في حماة أمس، وقفة تضامنية أمام مبنى الأمانة العامة للمحافظة دعماً لفضائية تلفزيون المنار على خلفية إيقاف بثها على القمر الصناعي عربسات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن