عربي ودولي

«الدفاع» الروسية أكدت تكبيد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة … بوبكوف: تصريحات كييف حول تدمير جسر القرم هذيان خيالي

| وكالات

وصف نائب رئيس برلمان القرم فلاديمير بوبكوف تصريح سلطات كييف الجديد حول خطط لتدمير جسر القرم بالهذيان الخيالي، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية في نشرتها اليومية أمس أن قوات كييف تتكبد خسائر كبيرة.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن يوبكوف قوله إن إطلاق مثل هذه التصريحات على خلفية هزائم الجيش الأوكراني تمليه الرغبة في جذب المزيد من الأموال والأسلحة من الغرب وذلك عن طريق التهويل والتضخيم المزيف لقدرات القوات الأوكرانية، كما أن هدف هذه التصريحات يكمن حصراً في محاولة التأثير النفسي وهذه ليست المرة الأولى وليست الأخيرة من هذا الهراء الخيالي, وشدد بوبكوف على أن الهيئات والمؤسسات الروسية ذات العلاقة تولي اهتماماً خاصاً بموضوع حماية شبه جزيرة القرم وقال: «غالباً ما يطلق على القرم اسم حاملة طائرات كبيرة ثابتة لذلك يخضع جسر القرم لمراقبة دقيقة من جانب الدفاع الجوي الروسي ويتم التحكم في المرور عبر الجسر.. هذا الجسر متين جداً وأنا متأكد من عدم رغبة أحد في اختبار متانته».
وفي وقت سابق أعلن المستشار الأوكراني ميخائيل بودولياك في مقابلة مع صحيفة «الغارديان» البريطانية أنه يجب تدمير جسر القرم لكنه لم يحدد الطريقة التي ستسمح للجيش الأوكراني بتنفيذ هذه المهمة.
وفي غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أن قوات كييف تتكبد خسائر كبيرة، وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية أمس: إن إصابة مستودع للذخيرة تابع للواء 95 اقتحام جوي قرب مدينة سلافيانسك في دونيتسك، أدت إلى تدمير أكثر من 3000 قذيفة مدفعية ولغم، ومقتل أكثر من 30 من القوميين المتطرفين, ودمرت القوات الروسية بضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال يوم واحد 9 مراكز قيادة و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة الصاروخية والمدفعية و3 مستودعات للوقود، كما تم القضاء على عدد كبير من جنود الاحتياط الأوكرانيين.
كما دمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات من دون طيار أوكرانية، واعترضت صاروخاً باليستياً من طرز «توشكا يو» و7 قذائف لراجمات الصواريخ «أوراغان».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن