الصفحة الأخيرة

الطريقة الصحية لتناول البطاطا

| وكالات

البطاطا من الخضروات الجذرية متعددة الاستخدامات، وتوفر العديد من الفوائد الغذائية التي يمكن أن تساعد جسمك بأكثر من طريقة.

على الرغم من أن البطاطا يمكن أن تقدم قيمة غذائية لوجبتك، يجب أن تكون حريصاً بشأن كيفية تناولها.

وقالت خبيرة التغذية جولي أبتون: إن الطريقة الأكثر صحة لتناول البطاطا هي ترك قشرها وخبزها على الشواية.

وأوضحت أن ترك القشرة على البطاطا يجلب مغذيات إضافية للطعام، على سبيل المثال، قشرة بطاطا واحدة، نحو 58 غراماً، توفر 4.5 غرامات من الألياف (هذا يعني أن نصف الألياف الكلية من البطاطا المتوسطة تأتي من القشرة)، و332 ملليغرام من البوتاسيوم.

وقالت: «البطاطا هي واحدة من الخضار المفضلة لدي، إنها مليئة بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين سي، تحتوي البطاطا المتوسطة الحجم على نحو 110 سعرات حرارية ما يجعلها خياراً صديقاً للنظام الغذائي».

كذلك فإن البطاطا من الأطعمة النشوية التي يجب أن تكون أيضا جزءاً مهماً من نظامك الغذائي، لأنها مصدر جيد للكربوهيدرات، بصرف النظر عن حقيقة أن البطاطا يمكن أن تسهم في المدخول المطلوب من الفيتامينات والمغذيات الدقيقة.

وأردفت: إن بعض الإضافات إلى البطاطا قد تضيف القليل من القيمة الغذائية والكثير من السعرات الحرارية الإضافية، لذلك من المهم اختيار نوعية الإضافات.

وتقترح: «المفتاح هو التخلي عن الإضافات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية مثل الزبدة والقشطة الحامضة. بدلاً من ذلك، ضع فوقها الفاصولياء أو الصلصة أو الفلفل الحار أو الخضار أو القليل من البارميزان المبشور».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن