عربي ودولي

استطلاع رأي: شعبية شولتس تسجل انخفاضاً قياسياً في ألمانيا

| وكالات

أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد أن شعبية المستشار الألماني، أولاف شولتس، انخفضت إلى أدنى مستوى ممكن، حيث عبر 62 بالمئة من المشاركين فيه عن عدم ارتياحهم لعمل شولتس.
ونقلت «روسيا اليوم» عن صحيفة «Bild am Sonntag» الألمانية أن نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد الرأي العام «INSA» في الفترة ما بين 15 و19 الشهر الجاري تدل على أن شعبية شولتس وحكومته وحزبه الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني تنخفض.
وأضافت: «في الوقت الراهن يعبر25 بالمئة من المواطنين فقط عن ارتياحهم لعمل شولتس بمنصب المستشار الألماني، بينما يعبر 62 بالمئة آخرين عن عدم ارتياحهم له، وهذا سجل سلبي طوال فترة ولايته».
وأشارت إلى أنه في حالة الانتخابات المباشرة للمستشار الاتحادي سيحتل شولتس الآن المركز الثالث فقط.
ووفقاً للاستطلاع سينتخب 25 بالمئة من الألمان حالياً وزير الاقتصاد الفيدرالي، روبرت هابك، من حزب «الخضر»، وسينتخب 19 بالمئة زعيم الاتحاد الديمقراطي المسيحي، فريدريش ميرز، و18 بالمئة فقط أولاف شولتس.
أما شعبية الائتلاف الحكومي الحالي «إشارة المرور» المتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، والحزب الديمقراطي الحر، وحزب الخضر، فتتراجع أيضاً، وعبر 27 بالمئة فقط من الذين شملهم الاستطلاع عن ارتياحهم لعمل الحكومة، بينما عبر 65 بالمئة منهم عن عدم ارتياحهم.
أما شعبية الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني «حزب شولتس» فانخفضت بعد الانتخابات البرلمانية من المرتبة الأولى إلى المرتبطة الثالثة، فلا يؤيده حالياً إلا 19 بالمئة من الناخبين، مقابل الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي يدعمه 28 بالمئة من الناخبين، وحزب «الخضر» الذي يدعمه 21 بالمئة من الناخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن