لم يكن أداء البطاقة الذكية ذكياً في أول أيام توزيع الخبز التمويني على المواطنين عبر البطاقة الإلكترونية في محافظة حمص، وأثارت أخطاؤها استياء المواطنين في عموم المحافظة.
عشرات الشكاوى وردت لـ«الوطن» من المواطنين تتحدث بالمجمل عن عدم حصول الكثير منهم على مادة الخبز والازدحام الكبير لدى المعتمدين والتأخر باستلام المخصصات، علاوة عن مشاكل الشبكة واحتياج البطاقات الإلكترونية للإدخال مراراً وتكراراً.
من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص رامي اليوسف لـ«الوطن» بدء عملية توزيع الخبز التمويني عبر البطاقة الإلكترونية للمواطنين في كل نقاط البيع المعتمدة في المحافظة البالغة 2715 نقطة لدى المعتمدين بعد تزويدهم بالأجهزة، إضافة لتزويد المخابز بـنحو 200 جهاز لتسليم المخصصات للمعتمدين.