شؤون محلية

نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي.. والصحة لمديرياتها: اهتموا بشكاوى المواطنين

| الوطن

أصدرت وزارة الصحة أمس تعميماً لمديريات الصحة ومشافي الهيئات العامة تؤكد فيه ضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين في جميع المشافي والهيئات والمراكز الصحية.

وطلبت الوزارة في تعميها الصادر عن الوزير الدكتور حسن الغباش الإشراف المباشر من قبل مديري المشافي على كل ما يتعلق بالشكاوى واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق المقصرين وشددت على نشر رقم الهاتف والفاكس الخاص بالشكاوى والعائد لمكتب معاون الوزير للشؤون الصحية في لوحة الإعلانات في بهو ومداخل المشافي والهيئات والمراكز الصحية.

وأشارت الوزارة إلى أن التعميم يأتي بهدف إيلاء مزيد من الاهتمام بالمرضى ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة إليهم والحرص على تطوير العناية والرعاية الصحية.

وفي الغضون وصل العديد من الشكاوى إلى «الوطن» عن وجود نقص كبير في المستلزمات والأدوية في المشافي العامة، حيث يقوم الأطباء في المشافي بالطلب من مرافقي المرضى إحضار المستلزمات والتي أغلبها غير موجود في المشافي، ما يحمل المواطنين أعباء مالية كبيرة لقاء تأمينها من القطاع الخاص.

وفي جولة لـ«الوطن» على بعض المشافي العامة أكد أحد مرافقي مريض في الإسعاف مصاب بكسر في القدم أن الطبيب طلب منه إحضار الجبيرة من أمام المشافي من أحد مراكز بيع المستلزمات الطبية، في حين أشار آخر إلى طلب طبيب المخبر منه إحضار أنبوبة تحليل دم كيميائي من مركز طبي مجاور للمشفى، عدا تأكيد العدد من المراجعين والمرافقين وجود نقص كبير في الأدوية ما يضطرهم إلى شرائها من خارج المشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن