الأولى

4 آلاف سددوا حتى الآن 1٫4 مليارات ليرة.. ودباس: دمشق تبدأ بتعديل عدادات 24 ألف تكسي … البدء بتركيب أجهزة الـ«GPS» لوسائل النقل العام والتكاسي قريباً

| فادي بك الشريف

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في دمشق مازن دباس لـ«الوطن» أن أصحاب 4 آلاف وسيلة نقل بالعاصمة سددوا في الفرع التجاري السوري وقدموا ما يثبت دفعهم 350 ألف ليرة، أي ما يعادل 1,4 مليارات ليرة، مقابل تركيب جهاز الـ«GPS» عبر مراكز انطلاق البولمان والعباسيين والسومرية.

وأشار دباس إلى أن المهلة التي منحتها المحافظة لدفع رسم الجهاز تنتهي أواخر الشهر، وبعده من المقرر أن تصدر إجراءات عن المحافظة بخصوص الآليات غير الملتزمة، وخاصة أن عدد السرافيس والباصات والبولمانات يصل إلى 8500 آلية، مضيفاً: سيتم إيقاف التزود بمادة المازوت.

وحول تشميل سيارات الأجرة «التكاسي» قال دباس: حكماً سيتم إلزام التكاسي خلال المرحلة القادمة بتركيب الجهاز، مبيناً أن تركيب الجهاز يشمل كل وسيلة نقل تحصل على المحروقات بالسعر المدعوم، لتحقيق الغاية من الجهاز.

وبدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» بتركيب أجهزة تتبع الآليات العامة «GPS»، بحيث تتم عمليــة تركــيب الجهــاز للآليـــة بعـــد وصــول رســالـــة نصيــة قصيــرة من شــركــة محــروقات بموعد التركيب على رقم موبايل السائق.

وفيما يتعلق بتعديل عدادات سيارات الأجرة «التكاسي» لفت دباس إلى أن تعديل العدادات يشمل 24 ألف تكسي في العاصمة، وهناك مهلة تصل إلى الـ100 يوم لاستكمال جميع الإجراءات، على أن يتم تسديد مقدار ألف ليرة تكلفة اللصاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن