رياضة

انسحاب سلة الطليعة من كأس الجمهورية وتأهل الكرامة أوتوماتيكياً

| الوطن

يبدو أن مسابقة كأس الجمهورية هذا الموسم في عهد اتحاد السلة الحالي لن يكتب لها النجاح، وإن كتب لها أن تنطلق فإن مبارياتها ستكون رتيبة وضعيفة وتفتقر كل مقومات التألق ابتداء من الحضور الجماهيري وانتهاء بالفرق المتنافسة، بعدما شهدت تأجيلات غير مسبوقة وانسحابات غير متوقعة ما أفقدها قبل أن تبدأ نكهتها التنافسية التي كانت تحفل فيها في كل عام.

موت قبل الولادة

يبدو أنه كلما طالت فترة عمل اتحاد كرة السلة الحالي، ارتفع رصيده من الأخطاء الفادحة التي لا يمكن أن تصدر عن مخططين هواة، ولأن أسباب المطالبة بإعفاء الاتحاد السابق ومن سبقه كان منها عدم استقرار روزنامة المسابقات وتعديلها بنظام ما لذ وطاب، فإننا نشهد اليوم تكراراً مقيتاً لتلك الأخطاء التي جاءت هذه المرة مسجلة كبراءة اختراع للاتحاد الحالي وغير مسبوقة مقارنة بمن حوله، فقد سبق التعديل التنفيذ وأجلت مسابقة كأس الجمهورية قبل أن تبدأ لأسباب لا تدخل في علم المنطق والعقل بعدما أكد الاتحاد وبالدليل القاطع عدم معرفته لأبسط بديهيات عمله التنظيمي.

وهنا نحن أمام خيارين، إما أن الاتحاد لم يعلم بمشاركة ودعوة كل من ناديي الأهلي والكرامة للمشاركة في بطولة الأندية في دبي والتي ألغيت، أو أن الأندية راسلت ووافقت من دون علم الاتحاد، فكأن الاتحاد آخر من يعلم، وكلا الاحتمالين أحلاهما مر.

اعتذار جديد

ظنت جميع الأندية أن المسابقة سيتم إلغاؤها لأسباب كثيرة غير أن الاتحاد أصر على إقامتها رغم كل ما اعتراها من منغصات ومطبات، ووضع نظاماً جديداً لها بحيث تبدأ وتنتهي خلال أربعة أيام بمشاركة قليلة وشحيحة من أندية الدرجة المحترفة فقط، ليتفاجأ الاتحاد باعتذار جديد كان هذه المرة من إدارة نادي الطليعة التي تقدمت لاتحاد كرة السلة بطلب انسحابها من بطولة كأس الجمهورية للرجال والمقرر إقامتها في حماة بالفترة ما بين 3-7 أيلول المقبل.

وحسب بعض المصادر فإن سبب هذا الاعتذار يعود بسبب الضائقة المادية التي يعاني منها النادي في الفترة الحالية وعدم قدرته على تحمل بعض المصاريف في مدينة حماة بالإضافة لصعوبة تجميع اللاعبين مع عدم رؤية أي فائدة فنية من البطولة.

هذا الانسحاب وضع فريق الكرامة في الدور نصف النهائي أوتوماتيكياً لملاقاة الفائز من المباراة التي ستجمع بين الأهلي والجيش.

غرامات مالية تطال سلة الوحدة

قرر اتحاد كرة السلة بعد دراسة تقرير مراقب مباراة ناديي الوحدة والجلاء ضمن مباريات الدور النهائي للدوري العام لفئة الرجال تحت 23:

1- تغريم نادي الوحدة الرياضي مبلغاً وقدره/600/ ألف ليرة سورية بسبب قيام جمهوره بقذف الملعب بزجاجات المياه البلاستيكية

2- تغريم نادي الوحدة الرياضي مبلغاً وقدره /600/ ألف ليرة سورية بسبب قيام جمهوره بإشعال ألعاب نارية بعد المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن