الخبر الرئيسي

من أكثر الأوامر الخاصة بالتسريح شمولاً ويحقق العدالة بين جميع الملتحقين بالخدمة الاحتياطية … الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً يخص الاحتفاظ والاستدعاء والتسريح

| وكالات

أصدر الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أمس أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وتسريح الضباط والطلاب الضباط المجندين الملتحقين بالخدمة الإلزامية وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين بدءاً من 1/10/2022 وفقاً لما يلي:

1- ينهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين بدءاً من تاريخ 1/10/2022م وفقاً لما يلي:

أ- الضباط المجندون المحتفظ بهم.

ب- الطلاب الضباط المجندون المحتفظ بهم من كل الاختصاصات.

ج- الضباط والطلاب الضباط الاحتياطيون (المدعوون الملتحقون) لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة فأكثر حتى تاريخ 31/8/2022م ضمناً.

2- يسرّح الضباط والطلاب الضباط المجندون الملتحقون بالخدمة الإلزامية بدءاً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية وفق القوانين والأنظمة.

3- ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين بدءاً من تاريخ 1/10/2022م وفقاً لما يلي:

أ- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون (المحتفظ بهم، والمدعوون الملتحقون) لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية ست سنوات ونصف السنة فأكثر حتى تاريخ 31/8/2022م ضمناً.

ب- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون (المحتفظ بهم، والمدعوون الملتحقون) من مواليد عام 1983م لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/8/2022م، والتسريح لاحقاً لمن يُتمّ السنتين خدمةً احتياطيةً فعلية لهذه المواليد.

وأكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش العربي السوري اللواء حسين كورو أن الأمر الإداري الذي أصدره الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة يعتبر من أكثر الأوامر الإدارية الخاصة بالتسريح شمولاً، ويعكس حرص واهتمام الرئيس الأسد الشديدين بمتابعة أوضاع المقاتلين وتسوية أمورهم.

وأوضح اللواء كورو في حديث للإعلام الرسمي أمس، أنه بموجب هذا الأمر ينهى الاحتفاظ بالضباط المجندين ويسرحون اعتباراً من 1/10/2022 مع استمرار الاستثناء الذي نص عليه الأمر الإداري الصادر بتاريخ 10/8/2022 حول تسريح الأطباء ما عدا اختصاصات التخدير والعناية المشددة حيث ترك تسريحهم لإدارة الخدمات الطبية وفق إمكانية الاستغناء عنهم.

وبين اللواء كورو أن الأمر الإداري شمل الضباط المجندين إضافة لطلاب الضباط المجندين الذين لم يرقوا إلى رتبة ملازم مجند بعد انتهاء الدورة التدريبية التي خضعوا لها كيلا يبقى وضعهم معلقاً في حين من لم ينجح في الدورة ولم يُرَقَّ إلى رتبة ملازم مجند فهو مشمول بما يخص صف الضباط لافتاً إلى أن الأوامر الإدارية الخاصة بالتسريح مرتبطة بالمعطيات والظروف الميدانية على الأرض مع مراعاة الحفاظ على الجاهزية القتالية.

وأشار اللواء كورو إلى أنه ولتحقيق العدالة بين جميع الملتحقين بالخدمة الاحتياطية تم أخذ عدد سنوات الخدمة الفعلية والمواليد بالحسبان، فبالنسبة لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين) من مواليد عام (1982-1983) وبلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/8/2022 يسرحون اعتباراً من 1/10/2022 وهو أمر دائم فمن يلتحق منهم لأداء الخدمة الفعلية (سنتين) يسرح بنهايتها مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن