شؤون محلية

«تارين» من دون مياه لأكثر من 20 يوماً … مدير مياه حمص: لا يمكن استثمار البئر حالياً لوجود اهتراء بإكسائها

| حمص- نبال إبراهيم

اشتكى أهالي بلدة تارين الواقعة بريف حمص الغربي لـ«الوطن» انقطاع المياه عن منازلهم لأكثر من 20 يوماً جراء حدوث عطل في البئر المغذية للقرية، لافتين إلى أنه حتى تاريخه لم يتم إصلاح العطل بالبئر على الرغم من معرفة مؤسسة المياه بهذا العطل وبواقع أزمة المياه في القرية.

وأشار المشتكون إلى أنهم يضطرون لشراء المياه من صهاريج خاصة بأسعار باهظة ومرهقة لهم بثمن 40 ألف ليرة سورية لكل 10 براميل مياه ما زاد من معاناتهم اليومية، علاوة عن أن مياه هذه الصهاريج غير آمنة وغير صالحة للشرب.

وبينوا أن مؤسسة المياه أرسلت خلال تلك الفترة صهريج مياه واحداً إلى القرية لتوزيعها على الأهالي إلا أن المياه وزعت على عدد من الأشخاص فقط على «حد قولهم».

من جهته أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص أيمن النداف لـ«الوطن» وجود عطل في بئر البلدة نتيجة وجود اهتراء في إكساء البئر وعدم التمكن من إنزال الغاطسة التي كانت عاطلة بعد أن تم إصلاحها وتم المحاولة مراراً وتكراراً لإنزالها دون جدوى، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال حفارة من جديد والعمل على فتح إكساء البئر قدر المستطاع وإعادة إصلاحه وصيانته لإعادة وضعه بالخدمة في أقرب وقت ممكن.

وأشار النداف إلى محاولات الإصلاح تتم بشكل يومي وتحتاج إلى بعض الوقت ولا يمكن إنجازها فوراً، موضحاً أنه لا يمكن استثمار البئر حالياً، لذلك يتم إرسال نقلتي مياه عبر صهريجين من المؤسسة في كل يوم كإجراء إسعافي إلى البلدة، كاشفاً عن أنه سيتم زيادة عدد النقلات إلى أربع على مرحلتين بدءاً من اليوم «الإثنين» لتزويد الأهالي بكميات إسعافية من المياه وبمعدل برميل إلى برميلين مجاناً لكل عائلة في البلدة تباعاً، ريثما يتم الانتهاء من عمليات الإصلاح وإعادة وضع البئر بالخدمة.

وأكد النداف أنه سيتم لحظ بلدة تارين بحفر بئر جديدة لها خلال خطة المؤسسة للعام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن