سورية

إخلاء سبيل 35 موقوفاً من سجن حمص المركزي … الطيران الحربي يدك مواقع داعش بأقصى الريف الشرقي للمحافظة

| حمص– نبال إبراهيم– وكالات 

شن الطيران الحربي التابع للجيش العربي السوري عدة غارات جوية طوال نهار أمس، دك خلالها مواقع ومعاقل مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ومحاور تحركاتهم قرب الجمعية الغربية بمدينة تدمر وبمحيطها، وفي محيط بلدة القريتين، وبمنطقتي الحزم الأبيض والرميلة في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي. وأكد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، تدمير تلك المعاقل والمواقع وعدد من آليات مسلحي داعش ووسائل تنقلاتهم، إضافة لإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية، نتيجة لتلك الضربات المركزة والدقيقة لسلاح الجو.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن غارات سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمرت تجمعات وتحصينات لمسلحي داعش في منطقة قصر الحلابات الواقعة إلى الغرب من مدينة تدمر. وفي الريف الشمالي أوضح المصدر العسكري لـ«الوطن»، أن الاشتباكات بين قوات الجيش والقوى المؤازرة من اللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني استمرت ضد مسلحي تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» وحركتي «حزم» و«أحرار الشام الإسلامية» بمحيط بلدة تلبيسة ومنطقتي تير معلة وحوش حجو في ريف حمص الشمالي وسط قصف مدفعي طال مواقع وتحصينات المسلحين وخطوط دفاعاتهم على امتداد خطوط المواجهات والعمق من تلك المناطق، مبيناً أنه تم تدمير عدة تحصينات ومواقع للمسلحين والقضاء على أعداد من أفرادهم وإصابة آخرين.
وفي السياق، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على عدد من المسلحين في محيط جسر الدمينة قرب مدينة الرستن أبرز تجمعات التنظيمات المسلحة ولاسيما «النصرة» في الريف الشمالي.
من جهة أخرى تم أمس إطلاق سراح 35 موقوفاً من سجن حمص المركزي بعد أن تم تسوية أوضاعهم، وذلك بمشاركة محافظ حمص طلال البرازي وقائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو وعدد من الفعاليات الاقتصادية والدينية والاجتماعية.
وكان محافظ حمص ومن معه، التقى مع هؤلاء الموقوفين في مبنى المحافظة واستمع لمطالبهم وظروفهم، وأكد البرازي خلال اللقاء ضرورة التآخي والمحبة والتسامي عن الأخطاء والجراح، منوهاً بضرورة أن يكون هؤلاء الموقوفون سفراء لنقل الحقيقة لأهاليهم وذويهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن