ثقافة وفن

من وصف ميريام فارس بـ«النفسية المحمضة»؟ … شكران مرتجى: هذه الأحرف سيشعر بها كل من استنشق رائحة الفراق

| الوطن

نجول بكم حول مواقع التواصل الاجتماعي كما كل خميس لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع:

كالمرض الخبيث

أعادت النجمة شكران مرتجى نشر منشور سابق لها قالت فيه: «قد يظن البعض أن الفاقد نسي فقيده عندما يعود لممارسة حياته اليومية، والحقيقة أنه مع مرور الوقت ذلك الحزن يتضاءل ويتضاءل بالحجم فقط ليسكن القلب ويستوطنه وعند كل فقدان للآخرين يعود ذلك الحزن كالمرض الخبيث بالانتشار وكأنك قد فتحت الجرح».

وتابعت: «الحزن في بدايته كزجاجة العطر الكبيرة يفوح عطرها في كل الأرجاء مع مرور الوقت يصبح كزجاجة صغيرة جداً مركزة فقط، من يقترب جداً هو من يدرك الرائحة وعند كل نبضة يفوح ذلك الألم، هذه الأحرف سيشعر بها كل من استنشق رائحة الفراق».

وختمت: «الله يرحم أمواتكم ويخليلكم حبايبكم، والحزين اللـه يفرح قلبه والفرحان اللـه يديم عليه هالنعمة، وعلى كل شي الحمد لله».

شبه متسولين

شاركت الفنانة المصرية سمية الخشاب بنصيحة جديدة للجمهور وقالت: «متعملوش أسرة وأنتم مش عارفين تشيلوا مسؤولية نفسكم، مفيش حاجة اسمها كبرت ولازم بالغصب آخد مسؤولية عشان المجتمع عايز كده، بطلوا عبث ده مش إنجاز..».

وأضافت في منشور آخر: «اللبس الغالي والعربية الغالية عمرها ما دلت على مستوى الشخص، في ناس مليارديرات وبيبقوا شبه متسولين».

أجمل هدية

نشرت جويل حاتم طليقة الفنان الراحل جورج الراسي مجموعة صور تجمعها مع ابنه جو ومعها، وكتبت: «جورج خليل الراسي ما بيموت، هوي موجود معي وبقلبي وضميري.. عطاني ابننا جو جورج الراسي أجمل هدية بالكون».

وتابعت: «جورج حبيبي، بعرف إنك عم تشوفني، أنا بوعدك وحياة ابننا جو إني كون قد الحمل، وبس اضعف أنت مدلي إيدك، بحبك لحدود الإدمان».

100 قيراط

حرصت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على توجيه رسالة حب وتقدير للفنانة المغربية سميرة سعيد بعد اللقاء الذي جمعهما مؤخراً في منزل الأخيرة بدعوة على العشاء.

فنشرت مجموعة من الصور وكتبت: «أنت لو بتحبيني قيراط فأنا بحبك 100 قيراط، ومبسوطة قوي إني شفتك مبارح وأنتِ عارفة أنا بحبك قد إيه، المرة الجاية العزومة أكل من إيدي.. ربنا يديم المحبة اللي بينا».

النفسية المحمضة

ردت الفنانة اللبنانية ميريام فارس على تصريحات مواطنها الفنان فارس كرم الذي وصفها بـ«النفسية المحمضة»، بعد أزمة صورتهما لبوستر حفلهما المشترك، وقالت: «أنا سمعت اللي حكاه، وما فيني رد على هذا المستوى.. عندي فكرة عنه أنه إنسان محترم، وتفاجأت بالحكي اللي صار، والقصة كلها صورة كبيرة وصورة صغيرة، عيب عن جد عيب».

وتابعت: «لم أتوقع ما قاله هذا الشخص لأن فكرتي عنه كانت مختلفة، وبالأمس سألت منظمي الحفل هل فارس يعرف أنني اخترته ليكون معي في الحفل من بين مجموعة الفنانين الذين عرضتموهم عليّ؟ ولأنه يعرف حزنت أكثر، فبدلاً من شكري يقول هذا الكلام، لن أرد على هذا المستوى».

منورة مصر

نشرت الممثلة المصرية نادية الجندي صورتين لها برفقة الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، وعلقت: «مع حبيبة قلبي نوال الزغبي، منورة مصر يا حبيبتي.

فردت: «منورة بوجودك يا قمر».

مثل إنكليزي

أعادت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور كتابة منشور كانت كتبته مستعينة بمثل إنكليزي جاء فيه: «لا تصارع خنزيراً في الوحل فتتسخ أنت ويستمتع هو، لأن القذارة هي أسلوب حياته».

وأضافت: هذا المثل الإنكليزي يجعلك تحتاط لنفسك من مناقشة الحمقى وترتفع عما يفعلونه فمن تربى في مستنقعات الجهل والحقد مناقشته تنقص من قدرك ومكانتك وهو يتلذذ بحمقه وجهالته.. وما أكثرهم في عالمنا».

الأيام الحلوة

نشرت الممثلة المصرية هيدي كرم صورتين لها ظهرت بإحداهما وهي تبكي ومتعبة بينما ظهرت بالثانية بغاية الارتياح والبسمة تملأ وجهها وعلقت: «دوام الحال من المحال زي ما فيه أيام حلوة فيه أيام وحشة، وزي ما الحلو بيعدي الوحش كمان بيعدي.. كلنا بنختبر وهنختبر أيام ألم وخسارة وندم في حياتنا، ده شيء لا يمكن تجنبه مهما كنت قوي وذكي وناجح». وأضافت: «استمتع بالأيام الحلوة على قد ما تقدر وكن ممتن وعيش اللحظة والحاضر للآخر لأنها الحاجة الوحيدة اللي تمتلكها فعلاً».

حكمة وهدف

نشرت الممثلة المصرية منة فضالي مجموعة صور ظهرت فيها على شاطئ البحر، وكشفت من خلالها عن حكمة، وكتبت: «هناك حكمة تقول إنك حين تحدد هدفاً، اختر النجوم، لأنك لو فشلت فسوف تهبط على القمر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن