رياضة

الريـال ينفرد بالصدارة وديربي الغضب يُحسم للروزينيري … ديربي الميرسيسايد سلبي والبايرن يتعادل

| الوطن

انطلقت أمس مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء إيفرتون وجاره ليفربول وانتهت المباراة كما بدأت قانعاً كل فريق بالنقطة في المباراة التي شهدت تألقاً غير عادي لحارسي الفريقين أليسون حارس منتخب البرازيل وبيكفورد حارس منتخب إنكلترا، وسجل إيفرتون هدفاً صادرته تقنية الفيديو، على حين وقفت الأخشاب بوجه لاعبي ليفربول ثلاث مرات.

في بقية مباريات أمس سجلت النتائج التالية:

تشيلسي × ويستهام 2/1، نيوكاسل × كريستال بالاس صفر/ صفر، توتنهام × فولهام 2/1، فورست × بورنموث 2/3، وولفرهامبتون × ساوثمبتون 1/ صفر، برينتفورد × ليدز 5/2، ولعب في وقت متأخر أستون فيلا مع مانشستر سيتي حامل اللقب، وقمة المواجهات التي تجدون تقديماً لها في صفحة أخرى تجمع اليونايتد وأرسنال.

في الدوري الألماني تواصلت أمس مباريات المرحلة الخامسة فلعب في وقت متأخر فرانفكورت مع هيرتا برلين على حين انتهت بقية المباريات بالنتائج التالية:

ليفركوزن × فرايبورغ 2/3، شتوتغارت × شالكه 1/1، بوخوم × بريمن صفر/2، فولفسبورغ × كولن 2/4، يونيون برلين × البايرن 1/1.

وكان دورتموند قد افتتح مواجهات هذه الجولة بالفوز الصعب على هوفنهايم بهدف مقابل لا شيء، فتصدر بصحبة فرايبورغ بـ 12 نقطة مقابل 11 للبايرن وهيرتا برلين.

في الدوري الإسباني انتهت مباراة فك شراكة الصدارة بين الريال وضيفه بيتيس لحساب المرحلة الرابعة بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد منفرداً بالصدارة برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة متقدمة سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء مايوركا وجيرونا، ولعب في وقت متأخر سوسيداد مع أتلتيكو مدريد وإشبيلية مع برشلونة.

ومعلوم أن الأندية الكبيرة كلها لعبت أمس نظراً لمشاركتها في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تقام مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء.

في الدوري الإيطالي افتتحت أمس مباريات المرحلة الخامسة بلقاء فيورنتينا مع يوفنتوس وانتهت بـالتعادل 1/1.

ولعب أيضاً ميلان مع الإنتر في واجهة المباريات المعروفة بديربي الغضب وانتهت بفوز الروزينيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي الدوري الفرنسي لعب في وقت متأخر نانت مع باريس سان جيرمان على حين انتهت مباراة أوكسير مع مرسيليا بفوز مرسيليا بهدفين دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن