عربي ودولي

شرودر: فكرة إعادة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا لا معنى لها

| وكالات

أكد مستشار ألمانيا الأسبق، غيرهارد شرودر، أن فكرة إعادة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا لا معنى لها.
ونقلت وكالة «تاس» عن شرودر قوله لصحيفة«ABC» الإسبانية أمس السبت: «فكرة أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يمكنه استعادة القرم لا معنى لها، وباستثناء الأقلية التتارية فإن المنطقة روسية».
وأشار شرودر إلى أن السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي آنذاك، نيكيتا خروشوف، سلم شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا، معتقداً أن الاتحاد السوفييتي «سيستمر بقدر ما تستمر الكنيسة الكاثوليكية».
من جانب آخر نقلت «تاس» عن مؤسسة «Redaktionsnetzwerk Deutschland» الإعلامية أن 12 من أصل 16 منطقة ألمانية علقت قبول طالبي اللجوء، بسبب العدد الكبير من اللاجئين القادمين من أوكرانيا.
ونقلت المؤسـسة عن ممثــل في وزارة الداخليــة الألمانية، أمس السبت قوله: «في ضوء العدد العالي من القادمين فرضت 12 منطقة حظراً على قبول اللاجئين في نظام التوزيع الأولي».
وأشار الممثل إلى أن ازدياد الضغط على المناطق متعلق بما يحدث حالياً في أوكرانيا وبالوضع العام في مجال الهجرة، وخاصة زيادة عدد القادمين عبر طريق البلقان.
وذكر أن أكثر من 980 ألف شخص قد وصلوا إلى ألمانيا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، مشيراً إلى أن هذا العدد يزداد يومياً بمقدار نحو 875 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن