رياضة

اليونايتد يهزم آرسنال ويعيد البريميرليغ لنقطة البداية

| محمود قرقورا

اختتمت أمس مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز بلقاء قمة المرحلة بين اليونايتد والمتصدر آرسنال وفاز اليونايتد بثلاثة أهداف لهدف ليرفع اليونايتد رصيده إلى 12 نقطة مقابل 15 لآرسنال و14 للسيتي وتوتنهام و13 لبرايتون الذي فاز أمس على ضيفه ليستر بخمسة أهداف لاثنين.

وبالعودة إلى مباراة القمة فقد سجل لليونايتد أنتوني عند الدقيقة 35 وبها انتهى الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أدرك آرسنال التعادل عبر ساكا في الدقيقة الستين، ولكن اليونايتد سجل هدفين عبر راشفورد في الدقيقتين 66 و75 وليحقق الشياطين الحمر الفوز الرابع على التوالي مؤكداً العودة إلى السكة الصحيحة مع المدرب الهولندي تين هاغ الذي يحسب له أنه فاز في المباراتين الكبيرتين هذا الموسم أمام ليفربول وآرسنال.

وفي الدوري الفرنسي لعب في وقت متأخر نيس مع موناكو على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

مونبلييه × ليل 1/3، ريمس × لنس 1/1، كليرمون × تولوز 2/صفر، بريست × ستراسبورغ 1/1، أجاكسيو × لوريان صفر/1، تروا × رين 1/1.

وكانت المباراة المتأخرة يوم السبت قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان على مضيفه نانت بثلاثة أهداف من دون مقابل وسجل مباربي الهدفين الأول والثاني وأضاف نونو مينديز الثالث ليرفع الباريسي رصيده إلى 16 نقطة مع انتهاء مواجهات الأسبوع السادس.

وفي الدوري الألماني أسدلت الستارة على مباريات المرحلة الخامسة فخسر أوغسبورغ أمام هيرتا برلين بهدفين من دون رد وانتهت مباراة غلادباخ وماينز بفوز الضيف ماينز بهدف مقابل لا شيء، والصدارة بعد خمس مباريات لفرايبورغ ودورتموند بخمس عشرة نقطة مقابل 11 للبايرن ويونيون برلين.

وفي الدوري الإيطالي اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات الأسبوع الخامس بلقاء أودينيزي وروما في حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

كريمونيزي × ساسولو صفر/صفر، سبيزيا × بولونيا 2/2، هيلاس فيرونا × سامبدوريا 2/1. وكانت المباراة المتأخرة يوم السبت عرفت فوز نابولي بأرض لازيو بهدفين لهدف ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن ميلان ولكل منهما 11 نقطة مقابل 10 لأتلانتا وروما و9 لليوفي والإنتر.

وفي الدوري الإسباني تختتم اليوم مباريات الأسبوع الرابع بلقاء بلد الوليد وألميريا وأمس لعب في وقت متأخر فالنسيا مع خيتافي وفيا ريـال مع التشي بينما انتهت المباراتان المبكرتان بفوز أوساسونا على فاليكانو بهدفين لهدف وخسارة بلباو أمام إسبانيول بهدف.

وفي المباراة المتأخرة يوم السبت فاز برشلونة على مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف ليصل البرشا إلى النقطة الـ 10 مقابل 12 للملكي المدريدي الذي فك شراكة الصدارة مع بيتيس بالفوز عليه بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن