سورية

«لجنة الحوار الوطني» تزور موسكو لبحث مسألة إعادة إطلاقه

| الوطن

أعلن وفد «لجنة متابعة الحوار الوطني» الذي يضم شخصيات من أحزاب مرخصة وعضوين في مجلس الشعب أنه بدأ أمس زيارة عمل إلى موسكو للتباحث مع القيادة الروسية وكبار المسؤولين فيها في مسـألة إعـادة إطلاق الحوار الوطني السوري.

وذكر رئيس «حزب الإصلاح الوطني» حسين راغب في بيان نشره على صفحته في «فيسبوك»، أنه في إطار انطلاقة عمل اللجنة وبناء على التواصل مع الأصدقاء الدوليين يقوم وفد اللجنة بزيارة عمل إلى موسكو.

وأوضح راغب، أن الزيارة تهدف إلى «التباحث مع القيادة الروسية وكبار المسؤولين فيها بالمستجدات السياسية والتطورات الراهنة لاسيما تلك المتعلقة بإعادة إطلاق الحوار الوطني السوري والذي لم يتوقف على مستوى القواعد والقوى السياسية الوطنية السورية، ولكن الظروف الراهنة استدعت إطلاقه على المستوى الوطني العام».

وأشار إلى أن الوفد يضم إضافة له كل من عضوي مجلس الشعب مجيب الرحمن وفيصل عزوز ورئيس «حزب الشعب» نواف الملحم وعضو المكتب السياسي في «الحزب السوري القومي الاجتماعي» طارق الأحمد وعضو المكتب السياسي في «حزب الإصلاح الوطني» أحمد عبد اللـه ناطور والأمين العام لـ«حزب الشباب للبناء والتغيير» بروين إبراهيم.

وذكر راغب، أنه سبق هذه الزيارة اجتماع للوفد مع الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، تم فيه وضع الخطوط العريضة لهذا الحوار.

وقال راغب الذي أرفق البيان بصورة للوفد من مطار دمشق الدولي قبيل مغادرته دمشق إلى موسكو: «لقد نذرنا أنفسنا على المضي قدماً في عملنا السياسي لما فيه خير الوطن والمواطن وسوف نكون على قدر هذه المسؤولية الوطنية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن