سورية

سورية تدين بشدة التدخل الأميركي في شؤون الصين.. ومحاولة اغتيال نائب رئيس الأرجنتين

| الوطن– وكالات

أدانت سورية بشـدة أمــس استمرار تدخل أميركا في الشؤون الداخلية للصين، مؤكدة وقوفها إلى جانب بكين في الدفـاع عن سـيادتها وأمنها ودعمهــا مبــــدأ «صين واحدة»، وكذلـك أدانت الاعتـداء الآثــم الـذي اســتهدف نائب رئيس جمهوريــة الأرجنتــين كريســتينا كيرشــنر مجددة رفضها التام لكــل أشكال العنف والإرهــاب ومحــاولات زعزعــة الاســتقرار للدول.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في تغريدة لها أمس على حسابها في «تويتر»: «ندين بشدة استمرار الولايات المتحدة بممارسة سياسات التصعيد العسكري وتهديد الأمن والسلم الدوليين حول العالم من خلال صفقة الأسلحة الاستفزازية التي أعلنت عنها الإدارة الأميركية لتايوان.. ونقف إلى جانب الصين في الدفاع عن سيادتها وأمنها ونجدد دعمنا لمبدأ «صين واحدة».

وتؤكد سورية باستمرار دعمها المطلق وغير المحدود لجهود الصين ومواقفها المبدئية في مواجهة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية سواء في تايوان أو هونغ كونغ أو شينجيانغ، مشددة على حق الصين غير القابل للتفاوض أو المساومة في اتخاذ ما تقرره من إجراءات وخطوات لحماية وصون سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

وفي السياق قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن «سورية تدين بشدة الاعتداء الآثم الذي استهدف كريستينا كيرشنر نائب رئيس جمهورية الأرجنتين».

وأضاف المصدر: إن سورية إذ تجدد رفضها التام لكل أشكال العنف والإرهاب ومحاولات زعزعة الاستقرار السياسي للدول فإنها تعرب عن تعاطفها مع الأرجنتين الصديقة إزاء هذا الهجوم الغادر وعن تمنياتها باطراد الاستقرار والسلام.

وتعرضت كيرشنر الخميس الماضي لمحاولة اغتيال فاشلة بالقرب من منزلها في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، حيث قام شخص بتوجيه مسدس حربي باتجاهها قبل أن يتم اعتقاله من قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن