الأولى

خميس لـ«الوطن»: الكهرباء ستتحسن قريباً

| عبد الهادي شباط

أعلن وزير الكهرباء عماد خميس عن إعادة خط التوتر العالي الواصل بين جندر وعدرا والمغذي لمحافظات المنطقة الشمالية إلى الخدمة بعد تعرضه أول من أمس إلى عطل فني طارئ نتيجة موجة الصقيع الحادة التي ضربت المنطقة.
واعتبر خميس في تصريح لـ«الوطن» أن سبب ارتفاع ساعات التقنين المباشر في الأيام الباردة هو استخدام الشبكة لأغراض التدفئة ما يؤدي إلى ارتفاع الأحمال الكهربائية التي تصل من 100 إلى 150 بالمئة أحياناً في العديد من المحافظات مقارنة بأيام الربيع والخريف، مؤكداً أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لتأمين عوامل تحسن الطاقة الكهربائية.
وفيما يتعلق بواقع الكهرباء في مدينة حلب كشف خميس أنه سيكون هناك إنجاز نوعي على صعيد تحسن الطاقة الكهربائية للمدينة خلال الأيام القليلة القادمة ما لم يحصل تغيرات استثنائية تعوق العمل بسبب حالة الحرب والأزمة التي تعيشها البلاد، لافتاً إلى أنه لا يمكن التنبؤ والجزم بالمتغيرات في حالات الحروب.
ورأى خميس أن استعادة مساحات جديدة في المناطق الوسطى والشمالية سيتيح قدرة أكبر للمعاجلة وزيادة الطاقات وخاصة أن الشبكة الكهربائية في حالة جهوزية كاملة، مضيفاً إنه تم تشكيل خليتي عمل خاصتين لمتابعة وتنسيق أعمال الإصلاح المستمرة في حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن