سورية

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية

| وكالات

برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل أمس بتخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية، وناب عن الرئيس الأسد في رعاية هذا الاحتفال اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة وكان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الأكاديمية وعدد من ضباط القيادة العامة واستعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف.
وبُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عُزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للمتخرجين تهنئة الرئيس الأسد وتمنياته القلبية لهم بالتوفيق والنجاح في أداء المهام المقدسة التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم المقاتلين في مختلف صنوف قواتنا المسلحة الباسلة، التي أثبتت أنها بحق معقد الأمل وموئل الرجاء وضمانة الأمان والاستقرار، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
وشدد ممثل راعي الاحتفال على ضرورة أن يواصل المتخرجون الاطلاع على كل جديد في العلوم العسكرية كافة، وأن يصقلوا معارفهم بالتجربة والممارسة ويحولوها إلى مهارات نوعية ترفع من مستوى قواتنا المسلحة الباسلة، وقدراتها على الدفاع المشرف عن وطننا الغالي ليبقى آمناً محصناً في وجه كل من يفكر بالمساس بأمنه واستقراره حاضراً ومستقبلاً.
وألقى مدير أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية كلمة أكد فيها أن الأكاديمية ماضية قدماً في مسيرتها العلمية تبذل كل الجهود في سبيل رفعة أعضاء هيئتها التعليمية والتدريبية لتبقى منارة تربوية علمية رائدة تلبي كل متطلبات أبنائها الطلبة وترفد قواتنا المسلحة كل عام بضباط مهندسين مؤهلين لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم إلى جانب رفاقهم في السلاح.
بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه، ومن ثم أدى المتخرجون القسم العسكري، وتلي أمر النجاح وتسمية الدورة باسم الشهيد البطل النقيب محسن محمد عباس تكريماً للشهداء وتقديساً للشهادة وترسيخها قيمة عليا في حياة المجتمع.
بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين، ثم قدم الطالب الأول درع الدورة للواء ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيد عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.
واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن