الأولى

أصحاب الشهادات الجامعية يتصدرون القائمة في القنيطرة.. و133 مرشحة في السويداء من أصل 1481 مرشحاً … مراد لـ«الوطن»: يتم حالياً تحديد المراكز الانتخابية في المحافظات

| الوطن

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن اللجان القضائية الفرعية في المحافظات تعمل حالياً على تحديد المراكز الانتخابية استعداداً لانتخابات مجالس الإدارة المحلية بالتنسيق مع رئيس الجهاز الإداري في المحافظة، مشيراً إلى أن تحديد اللجان الانتخابية سيكون من اختصاص المحافظين.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مراد أن الانتهاء من تحديد المراكز الانتخابية سيتم قبل 7 أيام من موعد يوم الانتخابات والتي ستجري في الثامن عشر من الشهر الحالي.

في الغضون ما زالت الحملات للكثير من المرشحين تقتصر على صفحات التواصل الاجتماعي سواء على صفحاتهم على «فيسبوك» أم صفحات لأصدقائهم وذويهم، في حين الحملات الانتخابية في الطرقات مازالت ضعيفة، ففي دمشق هناك عدد قليل جداً من المرشحين أعلنوا عن حملتهم الانتخابية في الطرقات حتى إن هؤلاء اقتصرت حملتهم على مجرد صور أشبه بالصور الشخصية تم تعليقها على بعض الجدران وبعض اللافتات القليلة جداً.

من جهته أعاد المدير العام للمؤسسة العربية للإعلان أيمن الأخرس سبب ضعف الحملات الانتخابية في الطرقات حتى الآن إلى التكاليف المرتفعة للإعلانات الطرقية من الطباعة وغيرها من التكاليف في حين في المقابل فإن الإعلان الإلكتروني هو مجاني.

وفي القنيطرة بينت الأرقام أن السمة الغالبة على المرشحين أنهم من حملة الشهادات الجامعية، ذلك أن هناك 3 مرشحين يحملون شهادات دكتوراه و7 شهادة ماجستير و21 شهادة دبلوم و235 إجازة جامعية من أصل 881 مرشحاً.

وفي السويداء بيّن أمين عام المحافظة وسيم عز الدين لـ«الوطن» أنه وصل عدد المرشحين في المحافظة إلى 1481 منهم 1248 من الذكور و133 من الإناث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن