رياضة

في الشامبيونزليغ.. الإنتر يلتقي البايرن بذكريات نهائي 2010

| محمود قرقورا

تختتم اليوم مباريات الجولة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الثامنة والستين، فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة وفق التالي:

في المجموعة الأولى يلعب أياكس الهولندي مع رينجرز الإسكتلندي عند الثامنة إلا ربعاً، وبتمام العاشرة يلعب نابولي الإيطالي مع ليفربول الإنكليزي.

في المجموعة الثانية يتقابل أتلتيكو مدريد الإسباني مع بورتو البرتغالي وبروج البلجيكي مع ليفركوزن الألماني، والمباراتان بتمام العاشرة.

في المجموعة الثالثة يلتقي برشلونة الإسباني مع فيكتوريا بلزن التشيكي والإنتر الإيطالي مع بايرن ميونيخ الألماني والمباراتان بتمام العاشرة.

وفي المجموعة الرابعة يتواجه فرانكفورت الألماني مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي بدايةً من السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وعند العاشرة توتنهام الإنكليزي مع مرسيليا الفرنسي.

المجموعة الحديدية

اتفق النقاد على أن المجموعة الثالثة التي تضم البايرن وبرشلونة والإنتر هي الحديدية، وكيف لا يكون ذلك والأندية الثلاثة حققت اللقب 14 مرة، وسيكون برشلونة في محطة سهلة على الورق أمام النادي المتوقع أن يكون حصالة أهداف ونقاط وهو فيكتوريا بلزن الذي لازمه سوء الطالع بالوقوع في هذه المجموعة.

والبداية ستكون صلبة للإنتر والبايرن اللذين يلتقيان على أرضية ملعب جوسيبي مياتزا وكان الفريقان تواجها في نهائي المسابقة 2010 يوم كان اللقب الأخير للأندية الإيطالية.

خروج برشلونة من دور المجموعات في الموسم المنصرم جعل إدارة النادي تتعاقد مع لاعبين يتوقع أن يكون لهم شأن في إعادة البلوغرانا إلى السكة الصحيحة وعلى رأسهم ليفاندوفسكي الوافد من البايرن وقد قدم أوراق اعتماده في المراحل الأولى من الليغا، والمطلوب منه أن يكون على الموعد في هذه المسابقة التي كان نجمها الأول خلال نسخة 2019/2020 ومن دواعي تعاسته أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قد حجبت ذاك العام.

المواجهات المباشرة

– تقابل نابولي مع ليفربول ست مرات ففاز كل منهما مرتين وسجل كل منهما خمسة أهداف، لكن الحقيقة الساطعة أن ليفربول لم يفز على الأراضي الإيطالية، بل لم يسجل أي هدف في ثلاث زيارات للسماوي، وليفربول حالياً لا يمر بأحسن حالاته وقد أهدر تسع نقاط خلال ست مباريات على مستوى الدوري وهو الذي حقق العلامة الكاملة في الدور نفسه الموسم الفائت وبلغ النهائي لاحقاً ليخسر أمام ريال مدريد بهدف، والتقى أياكس مع الرينجز أربع مرات كلها انتهت في الاتجاه الهولندي بواقع 3/1 و3/2 على كأس السوبر الأوروبية 1973 و4/صفر و1/صفر ضمن هذه المسابقة موسم 1996/1997.

– التقى أتلتيكو مدريد مع بورتو ثماني مرات ففاز الأتلتي ثلاث مرات مقابل خسارتين ومجموع الأهداف 9 لكل نادٍ، وفي الموسم الفائت التقيا في دور المجموعات أيضاً وتعادلا صفر/صفر ذهاباً وفاز أتلتيكو 3/1 إياباً خارج ملعبه وتأهل، والتقى بروج مع ليفركوزن مرة واحدة كانت ضمن مسابقة اليوروباليغ 2006/2007 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

– تسع مواجهات جمعت الإنتر مع البايرن أشهرها نهائي 2010 كما أسلفنا، والحصيلة ثلاثة انتصارات لكل نادٍ والأهداف متعادلة أيضاً9/9، وسبق لبرشلونة أن واجه منافسه التشيكي في هذه المسابقة 2011/2012 وفاز برشلونة ذهاباً وإياباً 2/صفر و4/صفر.

– لم يسبق لتوتنهام ومرسيليا أن التقيا والحال مماثلة في مواجهة فرانكفورت وسبورتنغ لشبونة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن