الأولى

نقل لهم تحية ومحبة وتقدير وتهنئة السيدة أسماء الأسد على هذا الإنجاز … بتكليف من رئاسة الجمهورية.. وزير التربية يكرم الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي

| وكالات

بتكليف من رئاسة الجمهورية كرمت وزارة التربية اليوم 105 طلاب من المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2021- 2022 وذلك ضمن حفل أقامته في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وألقى وزير التربية دارم طباع كلمة قال فيها: إن مدينة دمشق عاصمة المجد والفخار مدينة الياسمين تحتفي بكم اليوم متفوقين ناجحين حققتم أعلى درجات العزة وتجاوزتم كل الصعاب وأثبتم أن النجاح والتفوق سمة من سمات الشباب السوري فحق لكم التكريم.

ولفت طباع إلى أهمية هذا التكريم الذي انتظره المتفوقون ببالغ الصبر وكذلك الوزارة لتكرم الذين حازوا العلامة التامة بالتعليم الأساسي بعد اجتهادهم تسعة أعوام للوصول إلى هذه المرحلة التي قدموا فيها العمل الجاد وحققوا بناء مهاراتهم النظرية والعملية الأساسية التي تسمح لهم بالسير في مشوار جديد بالمرحلة الثانوية.

وقال طباع: يأتي تكريمكم مميزاً كالعادة لأنه تكريم يحمل كل الوطن إليكم.. تكريم خصتكم به في كل عام راعية التفوق والتميز والإبداع السيدة أسماء الأسد، مضيفاً: يسرني أن أنقل إليكم محبتها وتحيتها لكم وهي التي ترعى وتدعم التفوق كجزء من دورها الوطني والاجتماعي وأنقل لكم تقديرها وتهانيها بتحقيقكم العلامة الكاملة لتكونوا بناة مخلصين لهذا الوطن وتحافظوا على تفوقكم لتسهموا في تحقيق ازدهار بلدنا الذي ينتظر منكم كل الخير والعطاء.

وتابع: منكم من سيبدع ومنكم من سيتميز ومنكم من سيحقق أحلامه الصغيرة والكبيرة لكنكم جميعاً بالتأكيد ستسعون لخدمة بلدكم والارتقاء به بعلمكم وعملكم ليكون كما تحلمون أن يكون فالأوطان لا يصنعها إلا أبناؤها وأملنا جميعاً وأمل السيدة الأولى أسماء الأسد بكم كبير فبوركتم وبورك وطنكم بكم.

وأشار طباع إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس بشار الأسد للتربية والتعليم وسعي وزارة التربية ضمن إستراتيجية الدولة لتطوير التعليم المهني لما يشكله من أهمية كبرى لتحسين الواقع الحالي وتأمين فرص عمل متوافرة وذات مردود اقتصادي ممتاز وعلى مستوى إمكانات البلد خدمياً وإنتاجياً من خلال التربية المهنية وكذلك دمج التقانة بالتعليم وكل ذلك ضمن سياسة ربط التعليم بسوق العمل.

وعرض خلال حفل التكريم فيلم عن هيئة التميز والإبداع والأولمبياد العلمي السوري وفقرات شعرية قدمتها بطلة سورية في تحدي القراءة بالعربي شام البكور، وفقرات فنية وغنائية قدمها كورال وأوركسترا وزارة التربية بقيادة المايسترو كمال سكيكر.

كما تم تكريم الأسرة التربوية في المدارس التي حقق طلابها التفوق ومديري التربية.

وفي ختام حفل التكريم تم تقديم هدايا للطلاب المتفوقين مقدمة من السيدة أسماء الأسد بالإضافة إلى رسالة مكتوبة بخط يدها لكل طالب منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن