رياضة

دورينا الكروي الجديد

| فاروق بوظو

يبدأ غداً الجمعة دورينا الكروي في مرحلته الأولى التي أشهد بأن لجنة الحكام الحالية قد بدأت الإعداد المبكر لحكامنا الكرويين، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة لدورينا الكروي الحالي.

إن لجنة حكامنا- كما قرأت وسمعت- بأنها عملت ما بوسعها من أجل إيصاله لشاطئ العدالة والسلامة والأمان، وتلك مسؤولية حكامنا بشكل خاص، بحيث يجب أن يضعوا نصب أعينهم تقديم ما يجعلهم محط احترام وتقدير أسرة كرة القدم السورية وجماهيرها، وذلك من خلال قرارات تحكيمية عادلة تملك كل مواصفات التقدير الصحيح للقرارات التحكيمية لحكامنا ولكل كفاءات القيادة والسيطرة الحازمة والمقنعة في هذه المرحلة.

وقد استعدت لجنة الحكام الرئيسية من خلال إقامة دورة لحكامنا الحاليين بإشراف محاضرين آسيويين من الأردن.. كما شهدت أيضاً إقامة دورات محلية لحكامنا العاملين من الدرجة الأولى ليتم تأهيلهم لقيادة مباريات دورينا الكروي مع مجموعة من حكامنا الدوليين الحاليين.

وقد اعترف رئيس لجنة الحكام الرئيسية الحالية بأن التحكيم لدينا يعتبرونه الأفضل تحكيمياً من الحكام الموجودين في كل من دمشق واللاذقية بالإضافة لعدد أقل من كل من حمص وحماة وحلب..

كما أشار رئيس اللجنة التحكيمية الحالية إلى أن لجنته ستسعى من خلال تقارير مقيمي الحكام لتحديد الأخطاء المرتكبة في هذه المباريات أو تلك القرارات الصحيحة التي نتمنى من حكامنا النجاح في إدارتها وقيادتها في معظم المباريات القادمة.

وبعد فإن ما نتمناه هو ما يجب أن تتحمله إدارات الأندية المشاركة بدورينا الكروي الحالي من خلال توعية لجماهيرها، وهذا ما يجب أن تتحمله روابط جماهيرنا التي يجب أن تعمل على ضبط جمهورنا من خلال التشجيع الهادف البعيد كل البعد عن الاعتراض وذلك من أجل الحفاظ على الجو العام لكرة دورينا السوري الحالي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن