سورية

كريشاتي لـ«الأغذية العالمي»: ضرورة زيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجاً

| وكالات

أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أمس، خلال لقائه مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي للمنطقة الجنوبية في سورية سمانثا شاتاراج ضرورة زيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجاً ووصول المساعدات لمستحقيها.

وبحث كريشاتي مع شاتاراج سبل التعاون المشترك وواقع العمل الإغاثي وآلية توزيع المساعدات والخدمات التي يقدمها البرنامج في دمشق، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

وتم خلال اللقاء استعراض عمل المكتب والبرامج والإستراتيجيات المتعلقة بأنشطته والشرائح التي يستهدفها من خلال المساعدات والقسائم الإلكترونية والعمل على توسيعها للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين، إضافة للعمل على استبدال السلل الغذائية بقسائم إلكترونية لاحقاً يحصل عليها المستفيد من متاجر مخصصة لذلك.

وأكد كريشاتي استعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات لعمل البرنامج ومشاريعه الإنسانية وضرورة زيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجاً ووصول المساعدات لمستحقيها، مشيراً إلى أن القسائم الإلكترونية تنظم العمل بشكل أفضل وتسهم في تقليل الفساد وتسمح للمستفيدين باختيار السلع التي يرغبون بالحصول عليها.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني باسل ميهوب وأمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة ماجد الأخرس وعدد من أعضاء مكتب المنطقة الجنوبية لبرنامج الأغذية العالمي في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن