الأولى

محافظ إدلب: لـ«الوطن»: 20 مركزاً في الريف المحرر … 500 مركز انتخابي في دمشق.. وفي حلب التقديرات 1200

| الوطن

كشف نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي أن عدد المراكز الانتخابية التي تم تحديدها في دمشق 500 مركز وهذا الرقم شبه ثابت حتى الآن إلا في حال حدث أي تغيرات في أعداد هذه المراكز، مؤكداً أنه تم تغطية المدينة بشكل كامل بالمراكز الانتخابية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين النابلسي أن جميع المستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية والتي سوف يتم توزيعها على المراكز الانتخابية جاهزة.

من جهتها قدرت رئيسة اللجنة القضائية الفرعية في محافظة حلب أمل شوشة عدد المراكز الأولي بنحو 1200 مركز، مشيرة إلى أن هذا الرقم قابل للتعديل باعتبار أن هذه المراكز مازالت قيد الدراسة في المحافظة.

من جهته أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن عدد المراكز الانتخابية في الريف المحرر نحو 20 مركزاً انتخابياً، مشيراً إلى أنه تمت تغطية كامل الريف المحرر بالمراكز الانتخابية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه تم وضع مراكز انتخابية في عدد من المحافظات حتى تكون هناك سهولة لأهالي إدلب القاطنين في هذه المحافظة للإدلاء بأصواتهم وهي محافظات دمشق وحلب وحماة واللاذقية وطرطوس وحمص باعتبار أن هذه المحافظات فيها كثافة سكانية من أهالي إدلب القاطنين فيها.

وبيَّنَ الأمين العام لمحافظة حماة محمد قصاب لـ«الوطن» أن المحافظة وفرت كل المستلزمات اللوجستية لانتخابات مجالس الإدارة المحلية، لضمان إجرائها بالوقت المحدد لها بنجاح تام.

وذكر أن العمل حالياً يتركز على تجهيز المراكز الانتخابية وعددها بين 820 – 850 مركزاً، وفي كل مركز سيوضع صندوقان، ويشرف عليه رئيس وعضوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن