رياضة

مدرب سلة الوحدة الخباز: ما حققناه كان جيداً وجاء بفضل جهود الجميع

| مهند الحسني

حققت سلة رجال نادي الوحدة لقب كأس الجمهورية عن جدارة واستحقاق، وقدم الفريق مستويات جيدة وكان نداً قوياً لجميع الفرق، وأكد أن كبوة مسابقة الدوري لن تتكرر وأن سلة الوحدة بخير وتسير على الطريق الصحيح.

لكن لهذا الإنجاز أسبابه ومسبباته ومدرب الفريق عدي خباز كان أحد أهم هذه الأسباب التي منحت الفريق الأفضلية ووضعته على منصة التتويج، فهو المدرب الوحيد الذي حقق في موسم واحد وصافة كأس الجمهورية مع سيدات تشرين وبطولة الدوري تحت ٢٣سنة وكأس الجمهورية للرجال مع الوحدة.

الوطن حيال هذه النتائج التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تحقق هذا الإنجاز بالفوز بلقب كأس الجمهورية؟

بداية هذا الإنجاز لم يأت من عبث، وإنما جاء نتيجة جهود كبيرة بذلتها الإدارة واللاعبون الذين كانوا على قدر كبير من المسؤولية، ولعبوا بروح معنوية عالية وتصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق سلة الوحدة، وكان لهم ما أرادوا، وتم العمل منذ بداية التحضيرات بشكل جيد، وكان هناك متابعة من إدارة النادي، والحمد لله تكللت جهودنا بالنجاح وحصلنا على الكأس للمرة السابعة في تاريخ النادي.

• بصراحة هل كنت تتوقع الفوز على فريق كبير كالأهلي؟

طبعاً الجميع يعرف بأن فريق الأهلي يعتبر من أقوى المنافسين، وهو بطل الدوري، ويملك عناصر جيدة ولاعبين من طراز السوبر ستار، ولكن من يرد الظفر في أي بطولة فعليه الفوز على جميع الفرق.
والأجمل بأنك حققت الفوز على البطل، كان لدينا إيمان كبير بقدرتنا على الفوز، ولعبنا بتركيز عال وانضباط تكتيكي واضح، واستطعنا تحقيق اللقب الأغلى للنادي.

• الجميع أكد أن الأهلي يعاني من مشاكل مالية وفنية لذلك خسر اللقب؟

جميع الأندية تعاني من مشاكل مالية وفنية، لكن هذا ليس تبريراً للخسارة، بالنسبة لنا وضعنا هدفاً قبل اللقاء وهو الفوز، ولعبنا ضد البطل المحترم والقوي، ونجح فريقي في اللعب بشكل أفضل وكان الفوز حليفنا.

• أنت حققت وصافة مع سيدات تشرين وبطولة تحت ٢٣ وكأس الجمهورية هذا الموسم؟

أي فريق يرغب في أن يكون موسمه مفعماً بالإنجازات يجب أن تتوافر لديه عدة عناصر يأتي في مقدمتها الإدارة الجيدة والمتابعة، إضافة لوجود كادر فني وإداري، مع توافر بعض اللاعبين المتميزين ضمن صفوف الفريق، وقد توافرت لي هذه المقومات في تجاربي الاحترافية الثالثة هذا الموسم.

• هل أنت باق كمدرب للفريق الأول بعد تعثر التعاقد مع المدرب هادي درويش؟

عندما تم الاتفاق معي على استلام الفريق كان للمرحلة الحالية فقط، المفاوضات مع الكابتن هادي لا أعرف إذا تعثرت، هذا شأن يخص الإدارة والكابتن هادي، وليس لدي أي علم بها وأين وصلت.

عندما اتفقت معي الإدارة كان الاتفاق يتضمن قيادة الفريق لنهاية الموسم أما الحديث عن غير ذلك فلا يوجد أي شيء جديد بخصوص الاستمرارية للموسم المقبل.

• برأيك هل كان نظام مسابقة الكأس ملبياً للطموح من الناحية الفنية؟

لا أبداً لم يكن جيداً من الناحية الفنية، بل على العكس كان سيئاً جداً ولا يمكن أن يخدم اللعبة، والأسباب واضحة ومعروفة، وأتوقع بأن البطولة بهذا الشكل لن تتكرر في المواسم القادمة.

• هل تلقيت بعض العروض الجديدة للموسم المقبل؟

لم أتلق أي عرض من أحد، أنا حالياً في إجازة بعد موسم دربت فيه ثلاثة أندية وهذا ما سبّب لي التعب وعلي أنا أحصل على قسط من الراحة وبعدها سيكون لنا كلام آخر للموسم المقبل.

أشكر إدارة نادي الوحدة وأخص رئيس النادي على متابعته، وكل الجهاز الفني والإداري للفريق والشكر الكبير للاعبي الفريق الذين قدموا الكثير هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن