رياضة

الدوري الأوروبي أمس بغياب البريميرليغ

| الوطن

تواصلت أمس مباريات المرحلة السادسة من الدوري الألماني فلعب في وقت متأخر شالكه مع بوخوم على حين المباريات المبكرة بالنتائج التالية:
لايبزيغ × دورتموند 3/صفر، بايرن ميوينخ × شتوتغارت 2/2، هيرتا برلين × ليفركوزن 2/2، هوفنهايم × ماينز 4/1، فرانكفورت × فولفسبورغ صفر/1.
وبموجب النتائج تساوى البايرن مع هوفنهايم وفرايبورغ ودورتموند بأعلى لائحة الترتيب برصيد 12 نقطة.
وكانت المرحلة انطلقت يوم الجمعة بخسارة بريمين أمام أوغسبورغ بهدف مقابل لا شيء سجله ديميروفيتش عند الدقيقة الثالثة والستين فرفع أوغسبورغ رصيده إلى ست نقاط وهو الفوز الثاني له مقابل أربع هزائم، بينما تجمد رصيد بريمن عند ثماني نقاط وقد تلقى الخسارة الثانية هذا الموسم والخسارتان كانتا بأرضه.
في الدوري الفرنسي تواصلت مباريات المرحلة السابعة فلعب في وقت متأخر مرسيليا مع ليل، بينما انتهت مباراة باريس سان جيرمان مع بريست بفوز باريس سان جيرمان على بريست 1/صفر.
وكانت المرحلة بدأت الجمعة بفوز لنس على تروا بهدف مقابل لا شيء.
في الدوري الإيطالي انطلقت أمس مباريات الأسبوع السادس فلعب في وقت متأخر الإنتر مع تورينو وسامبدوريا مع ميلان، على حين انتهت المباراة المبكرة بين نابولي وسيبيزيا بـفوز نابولي بهدف مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى 14 نقطة بالصدارة مقابل 13 لأتلانتا الذي يلعب اليوم و11 لميلان قبل مباراته في سهرة أمس.
في الدوري الإسباني افتتحت أمس مباريات الأسبوع الخامس فلعب في وقت متأخر أتلتيكو مدريد مع سلتا فيغو وقادش مع برشلونة واسبانيول مع إشبيلية بينما انتهت مباراة فاليكانو مع فالنسيا بـفوز الأول بهدفين مقابل هدف واحد فبات رصيد الفائز 7 نقاط وبقي رصيد الخاسر 6 نقاط.
وكان مقرراً أن تفتتح أمس مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي، ولكن وفاة الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس أجبر رابطة الدوري الإنكليزي على توقيف جميع المباريات، وآخر المباريات التي جرت كانت ضمن بطولة اليورباليغ بتوجيه من الاتحادين الإنكليزي والأوروبي، حيث لم يكن بداً من خوض المباريات مع الوقوف دقيقة صمت قبل ضربة البداية، وهذا ما كان في مباراة اليونايتد مع سوسيداد والأرسنال مع زيوريخ السويسري التي جرت في سويسرا، وارتدى لاعبو اليونايتد وسوسيداد شارات سوداء حداداً على وفاة الملكة، والتأجيل كان عاماً على كل الرياضات وليس كرة القدم، إذ تأجلت منافسات الغولف.
والمباريات المقررة كانت وفق التالي:
– السبت فولهام × تشيلسي (2.30)، بورنموث × برايتون، ليفربول × وولفرهامبتون، ساوثهامبتون × برينتفورد، ليستر سيتي × أستون فيلا (5.00)، مان سيتي × توتنهام (7.30).
– الأحد: الآرسنال × إيفرتون، ويستهام × نيوكاسل (4.00)، كريستال بالاس × مان يونايتد (6.30).
– الاثنين: ليدز × نوتنغهام (10.00).
وقالت رابطة الدوري إن الأندية الإنكليزية قدمت احترامها لجلالة الملكة بالموافقة على التأجيل مقدرين أن الوقت حزين ولا مجال للعب كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن