رياضة

البرشا يواصل الاستعراض والملكي علامته كاملة .. كريمونيزي يبقي نابولي في الصدارة

| محمود قرقورا

واصل برشلونة عروضه الاستعراضية فهزم مضيفه قادش برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما في سهرة أمس الأول السبت وسجل أحد الأهداف النجم البولندي ليفاندوفسكي واصلاً للهدف السادس بأعلى قائمة الهدافين، وهو الفوز الرابع على التوالي للبلوغرانا مسجلاً 15 هدفاً وبمرماه هدف واحد، وهو الذي بدأ الدوري بالتعادل السلبي مع رايو فاليكانو على أرضية ملعب كامب نو.

وفي مباراة ثانية جرت في سهرة السبت حقق أتلتيكو مدريد فوزاً كبيراً على ضيفه سيلتا فيغو بأربعة أهداف لهدف واصلاً للنقطة العاشرة.

وأمس خاض الريال مواجهته الخامسة هذا الموسم أمام ضيفه مايوركا وفيها فاز الريال بأربعة أهداف لهدف محافظاً على ميزة العلامة الكاملة.

وفي الدوري الإيطالي ساهم نادي كريمونيزي ببقاء نابولي متصدراً بعد ست مراحل عقب فرضه التعادل على مضيفه أتلانتا الذي دخل المباراة طامعاً بالنقاط الثلاث التي تعيده للصدراة ولكنه وقع في شرك ضيفه الذي أدرك التعادل عند الدقيقة الثامنة والسبعين عبر إيمانويلي فاليري بعد أربع دقائق من تقدم أتلانتا بفضل التركي ديميرال، ليصل رصيد أتلانتا للنقطة الرابعة عشرة متأخراً عن المتصدر نابولي بفارق الأهداف، ومتقدماً على ميلان حامل اللقب بفارق الأهداف أيضاً، وجاء فوز الإنتر على تورينو بهدف يوم السبت ليرفع رصيده إلى اثنتي عشرة نقطة.

ولعب في وقت متأخر أمس اليوفي مع ساليرنيتانا ولازيو مع هيلاس فيرونا على حين انتهت بقية المباريات المتقدمة بالنتائج التالية:

بولونيا × فيورنتينا 2/1، ليتشي × مونزا 1/1، ساسولو × أودينيزي 1/3.

وسيكون ختام المرحلة اليوم الإثنين بلقاء إمبولي مع روما بداية من التاسعة وخمس وأربعين دقيقة، وكان روما قد حقق الفوز في تسع من آخر 12 مباراة جمعت الناديين على مستوى الدوري إضافة للفوز في مباراة تخللت ذلك على مستوى الكأس، والفوز الأخيير لإمبولي تحقق يوم 17 شباط 2007 في إياب الدوري المذكور.

وكان روما قد حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وخسارة في المباريات الخمس الأولى وخسارته كانت أمام أودينيزي برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

في الدوري الفرنسي اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة السابعة بلقاء موناكو وليون على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

ستراسبورغ × كليرمون صفر/صفر، لوريان × نانت 3/2، أجاكسيو × نيس صفر/1، أنجيه × مونبيلييه 2/1، تولوز × ريمس 1/ صفر، رين × أوكسير5/ صفر.

وكانت مبارتا السبت انتهتا بفوز صاحبي الأرض باريس سان جيرمان على بريست بهدف مقابل لا شيء سجله نيمار، وفوز مرسيليا على ليل بهدفين لهدف.

فعزز الفريقان الصدارة برصيد 19 نقطة مع أفضلية التهديف لمصلحة الباريسي بفارق عشرة أهداف، ويأتي في المركز الثالث لينس بـ17 نقطة وهو الذي افتتح المرحلة بالفوز على تروا 1/صفر يوم الجمعة الفائت.

في الدوري الألماني اختتمت أمس مباريات المرحلة السادسة وسجلت النتيجتان التاليتان:

كولن × يونيون برلين صفر/1، فرايبورغ × مونشنغلادباخ صفر/ صفر، وكانت المباراة المتأخرة يوم السبت شهدت فوز شالكه على بوخوم بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن