الأولى

رئيسة دائرة المجالس المحلية: 24 ألف صندوق انتخابي و20 مليون ورقة اقتراع … مراد لـ«الوطن»: 7348 مركزاً انتخابياً في سورية وهي كافية

| محمد منار حميجو

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أنه تم تحديد 7348 مركزاً انتخابياً في سورية، معتبراً أن عدد المراكز كافية وتم من خلال توزيعها مراعاة التجمعات السكانية حتى يستطيع الناخب الإدلاء بصوته بكل سهولة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مراد أنه يجوز للجنة أن توافق على نقل مركز انتخابي من منطقة إلى أخرى عند الضرورة وفق ما نص عليه قانون الانتخابات العامة.

وفيما يتعلق بموضوع الانسحابات للمرشحين الراغبين في الانسحاب أكد مراد أن باب الانسحابات أغلق أمس وأنه تم توجيه اللجان القضائية الفرعية في المحافظات باستقبال طلبات الانسحابات للراغبين في ذلك حتى الانتهاء من آخر طلب ولو استمر ذلك حتى ساعات متأخرة من ليل أمس.

وأكدت رئيسة دائرة المجالس المحلية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة شهرة جمعة أن عدد صناديق الاقتراع التي سوف توزع على المراكز الانتخابية نحو 24 ألف صندوق باعتبار أنه في كل مركز سيكون هناك أكثر من صندوق انتخابي.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت جمعة أن عدد أوراق الاقتراع نحو 20 مليون ورقة وهي عدد الظروف ذاتها التي سوف توزع على المراكز الانتخابية، لافتة إلى أن هناك نحو 200 ألف ظرف من الحجم الكبير سيتم توزيعها على المراكز وهي مخصصة لوضع المحاضر الانتخابية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن