شؤون محلية

4 إصابات في اللاذقية.. الصحة تنفي وجود أية وفيات بالكوليرا في دمشق

| الوطن

نفت وزارة الصحة ما يتم تداوله في بعض «وسائل الإعلام» عن وجود وفيات ناجمة عن مرض الكوليرا في دمشق.

وبينت الوزارة في بيان لها عبر قناتها على تلغرام أن عدد الإصابات المثبتة حتى الآن، في محافظة حلب ٢٠ اصابة، وفي اللاذقية ٤، ودمشق ٢ (قادمين من حلب إحداها مرافق المريض دون أعرض)

واوضحت الوزارة أن عدد الوفيات بلغ وفاتين

في حلب (بسبب تأخر طلب المشورة الطبية ووجود أمراض مزمنة مرافقة)

واشارت الوزارة ألى أنها ستقوم بإصدار تحديث عن الوضع الوبائي يتم نشره عبر منصاتها الرسمية حول مرض الكوليرا كل ٤٨ ساعة لتسهيل الحصول على المعلومة من مصدرها المؤكد والحصري.

واكدت الوزارة أنها تقوم على مدار الساعة بالترصد الوبائي للمرض واتخاذ الإجراءات المناسبة لتطويقه بالتعاون مع الجهات المعنية مع التنويه أن العلاج متوفر بكافة أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

كما تدعو وزارة الصحة المواطنين لضرورة أهمية اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين، شرب المياه من مصدر آمن، غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، طهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، عدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته. إضافة إلى أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

وتهيب وزارة الصحة بضرورة توخي الدقة وأخذ المعلومة من مصدرها فقط حيث أن وزارة الصحة حصراً هي المعنية بالإعلان عن أي مرض أو وباء وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية لضمان صحة الفرد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن