المواد التموينية والغذائية في الاستراحات الطرقية لا علاقة لرقابة السياحة بها بل هي مسؤولية التموين
إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم الموقرة بتاريخ 7/9/2022 بعنوان (مضاعفة واستغلال للمسافرين… الاستراحات الطرقية في سورية خارج سلطة الرقابة التموينية فمن المسؤول) بقلم الصحفي نبال إبراهيم نبين لكم ما يلي:
إن المقال تناول أسعار المواد الغذائية والتموينية التي تباع في الاستراحات الطرقية ضمن محال أو (سوبر ماركت) ملحق بالاستراحة، وهذه المواد من معلبات أو حلويات أو صناعات غذائية لا علاقة لها برقابة وزارة السياحة التي ترخص قسم المنشأة السياحية المطعم أو المقهى أو الوجبة السريعة الموجودة في تلك الاستراحات التي تضم عدة أقسام، والرقابة السياحية مسؤولة فقط عن الخدمات السياحية التي تقدمها، ولكن أي مواد للبيع المباشر لا علاقة لوزارة السياحة فيها.
ونود لفت النظر إلى أن أي استراحة مرخصة ترتبط ببرامج التعقب الضريبي المعتمدة من وزارة المالية وممكن من خلال الفواتير التي تقدم لمديريات المالية تدقيق الدخل مباشرة، وهذه الاستراحات المصنفة سياحياً تسدد رسم الإنفاق الاستهلاكي وضرائب الدخل للخزينة بكل شفافية وإذا كان عليها أي مشكلة أو شكوى فنحن جاهزون لمعالجتها، ويمكن لدوريات التموين الدخول وضبط منافذ البيع المباشر الموجودة فيها سواء كان سوبر ماركت أم متجراً أو براداً لبيعه الأجبان أو اللحوم أو مواد غذائية أو حلويات أو منظفات أو مواد تجميل وذلك وفق الأنظمة والقوانين النافذة.
تجدر الإشارة إلى أن مديريات السياحة في المحافظات جاهزة لتلقي كل الشكاوى المتعلقة بالخدمات السياحية المقدمة في المنشآت السياحية المرخصة عبر الهاتف السريع /137/ وعبر خدمة الواتس آب على الرقم /0934137137/.
مدير سياحة حمص
ملك عباس