سورية

القائم بأعمال السفارة في صربيا: لتأطير ومأسسة التعاون بين البلدين

| وكالات

أعرب القائم بأعمال السفارة السورية بالنيابة في بلغراد عمار عوض، عن أمله في إمكانية تأطير ومأسسة التعاون بين سورية وصربيا من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية في وزارة الخارجية الصربية.

وخلال لقائه مديرة المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية الصربية مارينا يوفيشيفيتش، قدم عوض لمحة عن المعهد الدبلوماسي السوري، الذي يعتبر معهداً رائداً على المستوى الإقليمي في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في مجال العلوم الدبلوماسية والسياسة الخارجية، وذلك حسب ما ذكرت صفحة وزارة الخارجية والمغتربين على موقع «فيسبوك» أمس.

وأشار عوض إلى أن المعهد ينظم محاضرات أكاديمية واقتصادية يلقيها خبراء ودبلوماسيون أجانب معتمدون لدى دمشق، ويوقع كذلك مذكرات التفاهم مع عدد من وزارات خارجية الدول الصديقة مثل روسيا والهند، لتبادل الخبرات ولتطوير مهارات الدبلوماسيين.

وعبر عوض عن أمله في إمكانية تأطير ومأسسة التعاون بين البلدين الصديقين من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية في وزارة الخارجية الصربية.

من جهتها، عبرت يوفيشيفيتش عن سعادتها بتحسن الأوضاع في سورية، ونوهت بأهمية تأطير التعاون المشترك بين الأكاديمية الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي في المستقبل، وعرضت موجزاً عن الأكاديمية الدبلوماسية في وزارة الخارجية الصربية، والاتفاقيات الموقعة مع الأكاديميات والجامعات الحكومية الصربية لتأهيل الكوادر البشرية التي يتم توظيفها في وزارة الخارجية الصربية.

كما عبرت يوفيشيفيتش أيضاً عن شكرها وتقديرها للحكومة السورية على الدعم الذي تقدمه لصربيا في المحافل الدولية، ودعمها لوحدة وسلامة الأراضي الصربية.

حضر اللقاء المستشارة زوريكا بوفرينوفيتش من إدارة الأكاديمية الدبلوماسية، ومن السفارة الوزير المستشار عميد حمدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن